رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس الشيوخ يصوت على استدعاء المديرين التنفيذيين لفيسبوك وجوجل وتويتر

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

صوتت لجنة التجارة في مجلس الشيوخ بالإجماع على استدعاء الرؤساء التنفيذيين لفيسبوك وجوجل وتويتر، يخطط الأعضاء لإجبار مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg وسوندار بيتشاي Sundar Pichai وجاك دورسي Jack Dorsey على الإدلاء بشهادتهم حول المادة 230 من قانون آداب الاتصالات لعام 1996.

 

فيسبوك يبدأ إظهار منشورات المجموعة العامة في موجز الأخبار

 

يمنح هذا الحكم درجة عالية من حماية المسؤولية لمواقع الويب والخدمات عبر الإنترنت مما ينشره المستخدمون.

 

وعارضت العضو الديموقراطي البارز باللجنة، السناتور ماريا كانتويل، أمر الاستدعاء في البداية، ورضخت بعد أن أضاف أعضاء جمهوريون نقاطًا حول الخصوصية وهيمنة وسائل الإعلام المزعومة إلى أمر الاستدعاء.

 

وفقًا لقناة CNBC، أعربت كانتويل عن قلقها بشأن التأثير المخيف المحتمل على أولئك الذين يكافحون خطاب الكراهية والمعلومات المضللة عن فيروس كورونا.

 

يضخم الجمهوريون في مجلس الشيوخ تدقيقهم لشركات التواصل الاجتماعي، بناءً على طلب من البيت الأبيض، حسبما ورد، قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

 

استمرار الحرب بين ترامب والمديرين التنفيذيين لفيسبوك وجوجل وتويتر

 

أعرب الرئيس دونالد ترامب عن استيائه من تطبيق Twitter و Facebook علامات تحذير على منشوراته التي تحتوي على معلومات خاطئة حول التصويت و COVID-19.

 

بعد فترة وجيزة من قيام Twitter بصفقة التحقق من الحقائق على تغريداته لأول مرة بسبب معلومات كاذبة حول التصويت عبر البريد، وقع

أمرًا تنفيذيًا يستهدف تدابير الحماية بموجب المادة 230، كما طلبت وزارة العدل من الكونجرس تعديل الحكم.

 

لكن هذه ليست قضية حزبية بالكامل، فقد انتقد منافس ترامب الديمقراطي جو بايدن المادة 230، وادعى خلال موسم الانتخابات التمهيدية أنه يجب إلغاء البند على الفور، وهو يخطط لفعل ذلك بالضبط إذا فاز بالرئاسة الشهر المقبل، في غضون ذلك، اتهمت حملته هذا الأسبوع فيسبوك بالفشل في منع انتشار المعلومات المضللة عن الانتخابات.

 

دأب الكونجرس على تدريب شعاراته المتقاطعة بشكل أكثر إحكامًا على شركات التكنولوجيا الكبرى في الأشهر الأخيرة، فقد أدلى بيتشاي وزوكربيرج، جنبًا إلى جنب مع الرئيسين التنفيذيين لشركة Apple و Amazon، جيف بيزوس وتيم كوك، بشهادتهما في جلسة استماع لمكافحة الاحتكار هذا الصيف.

 

يقال إن وزارة العدل ولجنة التجارة الفيدرالية تستعدان لقضايا مكافحة الاحتكار ضد Google و Facebook على التوالي.