رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Android 12 يسهل تثبيت التطبيقات من متاجر الطرف الثالث

Android 12
Android 12

 عندما تصدر جوجل Android 12 في وقت ما من العام المقبل، تقول الشركة إنها ستسهل على مستخدمي Android تثبيت برامج جديدة من خلال متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية على أجهزتهم.

 

جوجل تفرض ضريبة متجر Play على 3% من التطبيقات المجانية

 

جوجل تجري تغييرات مع طرح Android 12 

 

قالت Google إنها تجري التغيير استجابة لتعليقات المطورين، ووعدت بنشر المزيد من التفاصيل في المستقبل.

 

أوضحت Google أيضًا موقفها من عمليات الشراء داخل التطبيق، وقالت الشركة إنها ستطلب من جميع المطورين الذين يقدمون سلعًا رقمية من خلال تطبيقاتهم معالجة المدفوعات من خلال نظام الفوترة في متجر Play، أمام المطورين حتى 30 سبتمبر 2021 لجعل تطبيقاتهم متوافقة مع سياسة الدفع المحدثة للشركة.

 

أشارت جوجل إلى أن السياسة ستؤثر فقط على ثلاثة بالمائة على الأكثر من المطورين الذين لديهم تطبيقات على متجر Play، ومن هذه الثلاثة في المائة، تقول إن ما يقرب من 97% يستخدمون بالفعل نظام فوترة Google Play للسماح للأشخاص بالدفع مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

 

تشكل شركات مثل Netflix و Spotify أقل من واحد في المائة من مطوري Play Store، إنهم يتجاوزون

هذا المطلب حاليًا من خلال مطالبة عملائهم بالدفع مقابل الاشتراكات مباشرةً، سيؤدي تغيير السياسة بشكل فعال إلى إجبار هذه الشركات على دفع رسوم Google البالغة 30% على عمليات الشراء داخل التطبيق.

 

يكاد يكون من المؤكد أن توضيح السياسة يأتي ردًا على إزالة Fortnite مؤخرًا من متجر Play، في أغسطس، أضافت Epic Games نظام فوترة بديل إلى إصدارات iOS و Android من اللعبة مما سمح للاعبين بتجاوز App Store و Google Play عند الدفع مقابل عملة V-Bucks داخل اللعبة في Fortnite.

 

 في الواقع، تذكر Google صراحة Fortnite عند الحديث عن انفتاح متجر Play، قائلة: "حتى لو لم يتفق المطور وجوجل على شروط العمل، لا يزال بإمكان المطور التوزيع على نظام Android الأساسي".