عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

SoftBank تقدم روبوت خدمة الطعام إلى اليابان في زمن كورونا

روبوت خدمة الطعام
روبوت خدمة الطعام في اليابان

قالت ذراع الروبوتات في SoftBank إنها ستحضر روبوتًا لخدمة الطعام طورته شركة Bear Robotics ومقرها كاليفورنيا إلى اليابان حيث تكافح المطاعم مع نقص العمالة وتسعى لضمان التباعد الاجتماعي أثناء وباء كورونا COVID-19.

 

قالت مجموعة SoftBank Group Corp إن الروبوت المسمى Servi، والذي يحتوي على طبقات من الصواني ومجهز بكاميرات ثلاثية الأبعاد وأجهزة استشعار Lidar للملاحة، سيطلق في يناير.

 

تبلغ تكلفة Servi 99800 ين "950 دولارًا أمريكيًا" شهريًا باستثناء الضرائب على خطة مدتها ثلاث سنوات.

 

يستفيد الإطلاق من خبرة SoftBank الطويلة في جلب التكنولوجيا الخارجية إلى اليابان، لكنه يعكس التحول بعيدًا عن تركيز الرئيس التنفيذي ماسايوشي سون السابق على الروبوتات البشرية.

 

تم اختبار Servi من قبل مشغلي المطاعم اليابانيين، بما في ذلك Seven & i Holdings في سلسلة Denny التابعة لها، حيث يتصارع القطاع مع قوة عاملة مسنة وتعميق نقص العمالة.

 

أصبح روبوت Pepper بشري من SoftBank وجه الشركة بعد الكشف عنها عام 2014 لكنه فشل في العثور على قاعدة عملاء

عالمية.


أعلنت الشركة في عام 2018 عن روبوت التنظيف Whiz، الذي يستخدم تكنولوجيا من مجموعة محفظة شركة Brain Corp وباعت أكثر من 10000 وحدة في جميع أنحاء العالم.


تروج SoftBank لاستخدام Whiz كإجراء مضاد لفيروس كورونا، وقالت الاثنين إنه يمكن استخدام Pepper جنبًا إلى جنب مع أجهزة الاستشعار الحرارية لمراقبة العملاء.


وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تحولت فيه Son من الشركات العاملة إلى الاستثمار في السنوات الأخيرة، في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة SoftBank عن بيع موزع الهواتف المحمولة Brightstar حيث قطعت روابطها بصناعة الاتصالات.


تمتلك SoftBank أيضًا Boston Dynamics، التي طورت روبوت Spot ذو الأربع أرجل.