رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تُشعل ثورة في سوق المحمول.. هاتف ذكي جديد سعره 54 دولارًا

Reliance Jio
Reliance Jio

قد يكون هاتف أندرويد من شركة Reliance Jio الهندية رخيصًا جدًا حيث تهدف الشركة إلى إنتاج 100 مليون هاتف Android منخفض التكلفة وتفكر في إطلاقها بحلول نهاية العام.

 

وفقًا لتقرير في بلومبرج، يمكن أن يبلغ سعر الهاتف الذكي Jio حوالي 4000 روبية أو أقل من 60 دولارًا، قال تقرير في وقت سابق من هذا الشهر إن وحدة الاتصالات التابعة لشركة Reliance Industries Ltd تتطلع إلى الاستعانة بمصادر خارجية لتصنيع أكثر من 100 مليون هاتف ذكي منخفض التكلفة سيتم بناؤها على نظام Android الأساسي من Google.

 

حثت شركة الاتصالات العملاقة الموردين المحليين على تسريع الطاقة الإنتاجية في البلاد حتى يتمكنوا من تصنيع ما يصل إلى 200 مليون هاتف ذكي على مدار العامين المقبلين.

 

وفقًا لتقرير نشر في بلومبرج، قد تصل هواتف Android منخفضة

التكلفة مع حزم بيانات ومن المرجح أن يتم إطلاقها في ديسمبر 2020 أو أوائل العام المقبل.

 

استثمرت شركة Google المملوكة لشركة ألفابت 4.5 مليار دولار مقابل حصة 7.1% في منصات Jio في وقت سابق من شهر يوليو، والتي تخضع للمراجعة التنظيمية نظرًا لأن الشركة تعمل وحدها مع الهاتف المحمول.

 

يُنظر إلى هذا على أنه محاولة من شركة Reliance لصنع '2G mukt Bharat' وإطلاق هواتف ذكية 4G رخيصة، والجدير بالذكر، منذ إطلاقه، جعل Relaince Jio بيانات 4G ميسورة التكلفة بتكاليف منخفضة حقًا.