رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرح Microsoft Edge لمستخدمي Linux بالإصدار التجريبي في أكتوبر

مايكروسوفت Microsoft
مايكروسوفت Microsoft

ذكرت وسائل الإعلام أن مايكروسوفت تعمل على إطلاق نسخة معاينة من متصفح Edge الجديد لنظام Linux في أكتوبر.

 

يأتي هذا بعد شهور من تأكيد عملاق التكنولوجيا رسميًا خططه لمتصفح Edge على نظام Linux، سيتمكن مستخدمو Linux أخيرًا من تنزيل إصدار تجريبي من المتصفح الشهر المقبل.

 

وفقًا لتقرير في TechCrunch، بدءًا من أكتوبر، سيتمكن مستخدمو Linux إما من تنزيل متصفح Edge من موقع الويب Edge Insider أو عبر مديري الحزم الأصليين.

 

هذا هو هدف Microsoft لمنح مستخدمي Linux نفس تجربة Edge مثل مستخدمي Windows OS و macOS، يُنظر إلى إطلاق إصدار معاينة Linux على أنه جزء من دافع Microsoft الأكبر لجذب الشركات لاستخدام متصفح Edge.

 

أعلنت Microsoft الشهر الماضي أنه اعتبارًا من نوفمبر، سيتوقف تطبيق Microsoft Teams على الويب عن دعم Internet Explorer 11 الشهير بينما لن تدعم تطبيقات وخدمات Microsoft 365 المتبقية IE 11 اعتبارًا من أغسطس 2021.

 

بعد مارس 2021، لن يتلقى تطبيق Microsoft Edge Legacy لسطح المكتب آخر تحديثات الأمان، لا تزال الشركة تدعم ثلاثة متصفحات Internet Explorer و Legacy Edge ومتصفح Edge الجديد، ولكن بحلول العام المقبل، ستتوقف عن دعم اثنين من هذه المتصفحات.

 

ستستبدل الشركة التي يقع مقرها في ريدموند بواشنطن المتصفح التاريخي بـ Microsoft Edge وهو أكثر شبهاً بمتصفح Google Chrome الشائع.

 

يعتمد متصفح Edge على مشروع جوجل كروم مفتوح المصدر، منذ ما يقرب من عامين، بدأت Microsoft العمل على Microsoft Edge الجديد، بعد الاستماع إلى احتياجات عملائها فيما يتعلق بالتوافق والأمان والخصوصية وسهولة الإدارة الموحدة والإنتاجية.