رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك: تعيين ماسنجر باعتباره الخيار الافتراضي على نظام iOS

ماسنجر
ماسنجر

يريد فيسبوك أن تكون قادرًا على اختيار Messenger كتطبيق المراسلة الافتراضي على iOS، وعلى ما يبدو كان Facebook يحاول إقناع Apple بالسماح للمستخدمين بتبديل تطبيق المراسلة الافتراضي إلى Messenger لسنوات.

 

الآن بعد أن سمح iOS 14 للمستخدمين بتحديد متصفح ويب بديل وتطبيقات البريد الإلكتروني، يقوم Facebook بتجديد دفعة Messenger الخاصة به.

 

قال ستان تشودنوفسكي، نائب رئيس فيسبوك، لموقع The Information: "نشعر أن الناس يجب أن يكونوا قادرين على اختيار تطبيقات مراسلة مختلفة والتطبيق الافتراضي على هواتفهم، بشكل عام، كل شيء يتحرك في هذا الاتجاه على أي حال".

 

ربما لا يكون Messenger هو الخيار الأفضل لتطبيق المراسلة الرئيسي لديك، ولكن القدرة على إعادة تعيين الإعداد الافتراضي قد يتيح لك اختيار التطبيقات التي تقدم تجربة أفضل من Messenger أو رسائل Apple.

 

يتيح نظام تشغيل الهاتف المحمول من Android للمستخدمين بالفعل اختيار تطبيق المراسلة المفضل لديهم، للأسف ربما لن تمنح

Apple المستخدمين هذا الخيار.

 

لا يزال تطبيق رسائل Apple أحد الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى شراء أجهزة Apple، وتستخدم Apple الرسائل المشفرة للتفاخر بممارسات الخصوصية الخاصة بها.

 

ولكن عدم السماح للمستخدمين باختيار تطبيق المراسلة الافتراضي الخاص بهم يمكن أن يضيف إلى الحجة القائلة بأن Apple تمارس السلوكيات الاحتكارية.

 

تواجه الشركة انتقادات متزايدة بشأن رسوم متجر التطبيقات، وهي هدف لتحقيقات متعددة لمكافحة الاحتكار، اليوم أعلنت Epic Games و Spotify وغيرهما عن التحالف من أجل App Fairness، وهو تحالف للضغط على كل من Apple و Google لتغيير قواعد متجر التطبيقات وغيرها من السياسات التقييدية.