رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كاليفورنيا تحظر بيع سيارات الغاز الجديدة بحلول عام 2035

سيارات الغاز
سيارات الغاز

 مع استمرار كاليفورنيا في محاربة حرائق الغابات المميتة والمدمرة في جميع أنحاء الولاية، أصدر حاكم ولاية كاليفورنيا جافن نيوسوم أمرًا تنفيذيًا شاملًا من شأنه أن يحظر بشكل فعال بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2035 من خلال اشتراط ذلك أية سيارة كانت تطرد الكثير من تاجر أن تكون الانبعاثات الصفرية.

 

 وقال نيوسوم في مؤتمر صحفي الأربعاء: "هذه هي الخطوة الأكثر تأثيرًا التي يمكن أن تتخذها ولايتنا لمكافحة تغير المناخ، لعقود عدة، سمحنا للسيارات بتلويث الهواء الذي يتنفسه أطفالنا وعائلاتنا، أنت تستحق أن يكون لديك سيارة لا تصيب أطفالك بالربو، لا ينبغي لسياراتنا أن تجعل حرائق الغابات أسوأ وأن تخلق المزيد من الأيام المليئة بالدخان، يجب ألا تذوب السيارات الأنهار الجليدية أو ترفع مستويات سطح البحر مما يهدد شواطئنا وسواحلنا العزيزة".

 

 لا داعي للذعر، لن يأتي أحد لأخذ سيارتك، كما يشير الأمر التنفيذي لشركة Newsom الذي يحدد القواعد الجديدة، فإن مركبات الاحتراق الداخلي الحالية ستظل قانونية تمامًا لامتلاكها وتشغيلها وشرائها وبيعها داخل

الولاية.

 

 القواعد الجديدة تنطبق فقط على مبيعات السيارات الجديدة، ويشمل ذلك السيارات والشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي.

 

 سيتم أيضًا تكليف مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا بصياغة اللوائح لفعل الشيء نفسه مع المركبات متوسطة وثقيلة بحلول عام 2045.

 

 ويشير مكتب نيوسوم إلى أن النقل يمثل ما يقرب من نصف انبعاثات الكربون في الولاية ويقدر أن هذه القواعد الجديدة ستقلل من تلك الانبعاثات بنسبة 35%.

 

 هذه الخطوة هي الأولى من نوعها بالنسبة لدولة أمريكية، لكنها ليست فكرة فريدة تمامًا، أصدرت عشرات الدول، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا والهند، تشريعات للتخلص التدريجي من المركبات التي تعمل بالغاز بحلول عام 2030 بينما وضعت كندا وفرنسا هدفًا لعام 2040.