رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على 179 تاجر مخدرات على شبكة الإنترنت المظلم

الإنترنت المظلم
الإنترنت المظلم

أدت عملية إنفاذ القانون الدولية الضخمة إلى اعتقال 179 من تجار المخدرات على الإنترنت المظلم الذين باعوا المواد الأفيونية وغيرها من السلع والخدمات غير المشروعة في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة.

 

المحققون جزء من JCODE، وهي مبادرة وزارة العدل الأمريكية متعددة الوكالات بقيادة مكتب التحقيقات الفيدرالي، وعملوا مع اليوروبول على مدى تسعة أشهر في إطار المشروع المسمى عملية DisrupTor.

 

بدأوا تحقيقهم بعد أن أزالت السلطات سوق وول ستريت في مايو 2019، مما أدى إلى سقوط أحد أكبر أسواق الأدوية المزيفة على شبكة الإنترنت المظلمة، خدم سوق وول ستريت أكثر من 1.15 مليون عميل.

 

وفقًا لوزارة العدل الأمريكية، حصلت وكالات إنفاذ القانون على المعلومات الاستخبارية التي احتاجتها لتحديد مهربي المخدرات على الإنترنت المظلم من عملية سوق وول ستريت، أدى ذلك إلى سلسلة من التحقيقات.

 

ومن بين 179 حالة اعتقال، تم اعتقال 121 في الولايات المتحدة، و 42 في ألمانيا، وثمانية في هولندا، وأربعة في المملكة المتحدة، وثلاثة في النمسا وواحد في السويد.

 

تتوقع وزارة العدل المزيد من المتابعة بينما يعمل المحققون على القضايا الجارية لتحديد المزيد من مهربي المخدرات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك، تمكنت السلطات أيضًا من مصادرة أكثر من 6.5 مليون دولار نقدًا وعملات افتراضية، و 63 قطعة سلاح ناري و 500 كيلوجرام من

المخدرات في جميع أنحاء العالم.

 

تم ضبط ما مجموعه 274 كيلوجراما من الفنتانيل والأوكسيكودون والهيدروكودون والميثامفيتامين والهيروين والكوكايين والإكستاسي والإكستاسي والأدوية التي تحتوي على مواد مسببة للإدمان في الولايات المتحدة.

 

قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر وراي في بيان: "مع الارتفاع المفاجئ في الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة من المواد الأفيونية خلال وباء فيروس كورونا COVID-19، ندرك أن إعلان اليوم مهم ويأتي في الوقت المناسب، يريد مكتب التحقيقات الفيدرالي طمأنة الرأي العام الأمريكي والعالم بأننا ملتزمون بتحديد تجار المخدرات في Darknet وتقديمهم إلى العدالة، لكن عملنا لا ينتهي بإعلان اليوم، يواصل مكتب التحقيقات الفيدرالي، من خلال JCODE وشراكتنا مع اليوروبول، المشاركة بنشاط في جهد مشترك لتعطيل التجارة العالمية للمخدرات غير المشروعة، سيواصل مكتب التحقيقات الفيدرالي استخدام جميع تقنيات وأدوات التحقيق لتحديد ومقاضاة تجار المواد الأفيونية في Darknet، أينما كانوا".