عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

TikTok يحظر إعلانات تطبيقات الصيام ومكملات إنقاص الوزن

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

يقدم TikTok سياسة جديدة تقضي على الإعلانات التي تروّج لصورة ضارة أو سلبية للجسم، تحظر القواعد الجديدة للتطبيق الشركات من الإعلان عن تطبيقات الصيام ومكملات إنقاص الوزن.

 

يتعين على المعلنين أيضًا الالتزام بالقيود الجديدة الأكثر صرامة على إعلانات إنقاص الوزن التي يمكنهم الاستمرار في عرضها على المنصة.

 

على سبيل المثال، لن تتمكن الإعلانات التي تحث على منتجات إدارة الوزن من استهداف المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

 

تشارك TikTok أيضًا مع الجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل NEDA لربط مستخدميها بالموارد التي تقدمها المؤسسة مباشرةً داخل التطبيق.

 

سيشهد أحد جوانب الشراكة أن TikTok تعيد توجيه الأشخاص إلى الخط الساخن لـ NEDA عندما يبحثون عن مواضيع وعلامات تصنيف تم وضع علامة عليها بواسطة المؤسسة غير الربحية.

 

وقالت الشركة: "كمجتمع، فإن وصمة العار وفضح الجسد تشكل تحديات فردية وثقافية، ونحن نعلم أن الإنترنت، إذا تركت دون رادع، فإنها معرضة لخطر تفاقم مثل هذه المشكلات، لهذا السبب نركز على العمل لحماية مجتمعنا من المحتوى والسلوك الضار مع دعم بيئة شاملة - وإيجابية للجسم".

 

في حين أنها خطوة في الاتجاه الصحيح، فإن الإعلانات التي تروّج لاتباع نظام غذائي غير صحي ليست سوى جزء من مشكلة صورة الجسم

في TikTok.

 

هناك أيضًا مشكلة مستخدمي TikTok الذين ينشرون هذا المحتوى، تحظر إرشادات مجتمع التطبيق مقاطع الفيديو التي تروج لعادات الأكل التي من المحتمل أن تسبب مشاكل صحية، ولكن لا يزال بإمكانك العثور على عدد لا يحصى من مقاطع الفيديو الاحترافية على المنصة بالرغم من هذه القواعد.

 

ثم هناك الخوارزمية غير الشفافة التي تدعم تغذية TikTok's For You، في وقت سابق من هذا العام، شرح BuzzFeed News بالتفصيل كيف يعرض التطبيق الأشخاص لمحتوى يمجد عادات الأكل غير الصحية وفقدان الوزن من خلال صفحته الرئيسية.

 

يشير TikTok إلى أنه يمكن للأشخاص الضغط لفترة طويلة على مقطع فيديو لإيقاف ظهور محتوى مشابه في خلاصة For You الخاصة بهم، لكن هذا لا يحل مشكلة ظهور تلك الأنواع من مقاطع الفيديو في المقام الأول.