عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تعرض تفاصيل خطتها لتصبح إيجابية للمياه بحلول عام 2030

مايكروسوفت Microsoft
مايكروسوفت Microsoft

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت مايكروسوفت عن خطط لتصبح سالبة للكربون بحلول عام 2030، لكن الشركة لا تنظر فقط إلى انبعاثاتها، فقد كشفت عن خطتها لتكون "إيجابية للمياه" بحلول عام 2030 أيضًا.

 

من خلال ذلك، تعني Microsoft أنها ستجدد كمية من المياه أكثر مما تستهلكه، لتجديد مصادر المياه، تتضمن الخطة إجراءات مثل الاستثمار في استعادة الأراضي الرطبة وإزالة الأسطح غير المنفذة مثل الأسفلت، ستركز مايكروسوفت على أحواض المياه شديدة الإجهاد بالقرب من عملياتها.

 

خفض استهلاك المياه هو أيضا التركيز، في حرم الشركة الجديد في سيليكون فالي، ستأتي نسبة 100% من المياه غير الصالحة للشرب في الموقع من مصادر إعادة التدوير في الموقع مثل جمع مياه الأمطار ومعالجة النفايات، وهذا يمكن أن يوفر ما يصل إلى 4.3 مليون جالون من مياه الشرب كل عام، وستستخدم Microsoft المياه المعاد تدويرها لتنسيق الحدائق والسباكة وتبريد الأبراج.

 

قالت Microsoft إنها ستستخدم تقنيتها لمساعدة الأفراد والحكومات على

فهم استهلاكهم للمياه بشكل أفضل، وتخطط الشركة للدخول في شراكة مع المنظمات غير الحكومية للتأكد من حصول المجتمعات المحرومة على مياه الشرب النظيفة.

 

وضعت شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل Microsoft و Google أهدافًا سامية لخفض الانبعاثات، لكن هذا التركيز المخصص على استهلاك المياه هو اتجاه جديد.

 

في يوليو، كجزء من تقرير الاستدامة الأول له على الإطلاق، قال Facebook إنه يحاول تحسين استخدام المياه أيضًا، وتخطط لاستخدام كميات أقل من المياه لتبريد مراكز البيانات الخاصة بها واستعادة حوالي 206 آلاف متر مكعب من المياه سنويًا، مع اقتراب الشركات من محو موروثات الكربون، ربما يركز المزيد على المياه.