رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تشتري Bethesda و id و Arkane والمزيد من الاستوديوهات

مايكروسوفت تشتري
مايكروسوفت تشتري Bethesda و id و Arkane

في عام تهيمن عليه إصدارات وحدة التحكم الجديدة، قد يكون إعلان مايكروسوفت اليوم هو أكبر أخبار الألعاب لعام 2020، وقد وقع صانع Xbox صفقة لشراء ZeniMax Media، أحد أكبر ناشري الألعاب المستقلين العاملين.

 

قد لا يدق اسمها جرسًا، لكن الاستوديوهات التي تمتلكها ستفعل ذلك بالتأكيد، لأنها تقف وراء بعض أكبر الامتيازات في تاريخ الألعاب، ويتضمن ذلك برامج id Doom و Quake و Arkane Studios Dishonored و Prey و Tango Gameworks The Evil Within و Bethesda Game Studios The Elder Scrolls ،Fallout.

 

تدفع مايكروسوفت 7.5 مليار دولار في صفقة نقدية بالكامل، من المتوقع أن تكتمل في النصف الثاني من عام 2021، وهنا بموافقة الجهات التنظيمية، تم تقدير قيمة الشركة في عام 2016 بحوالي 2.5 مليار دولار وكانت موضوعًا لتكهنات الاستحواذ على مدار العام.

 

قال رئيس إكس بوكس Phil Spencer إن العلاقة بين استوديوهات Microsoft و ZeniMax كانت دائمًا ودية، بعد كل شيء، كانت شركة id Software وراء لعبة Wolfenstein and Doom الأصلية، مما منحها مكانة مقدسة في تاريخ ألعاب الكمبيوتر.

 

وأضاف سبنسر أن الصفقة ستشهد إضافة عدد

من ألقاب Bethesda إلى Xbox Game Pass لكل من أجهزة الألعاب وأجهزة الكمبيوتر الشخصي في الأشهر المقبلة.

 

قال Phil Spencer إن الشركة ستحافظ على التزاماتها تجاه العروض الحصرية في PS5، وأوضح أيضًا أن الألعاب المستقبلية ستكون متاحة عبر Xbox و PC و Game Pass.

 

تابع سبنسر: "سنتخذ وحدات تحكم أخرى على أساس كل حالة على حدة، بالطبع من غير المحتمل أن تكتمل الصفقة بين Microsoft و ZeniMax حتى يتم طرح عناوين PS5 هذه أو قرب إصدارها، لذا فإن احترام الاتفاقيات ليس مفاجئًا للغاية، ومع ذلك، فإن الإعلان عن أن عددًا من العناوين الجذابة تتجه إلى Game Pass قبل يوم واحد من فتح الطلبات المسبقة للأجهزة الجديدة هو قطعة تسويق عبقرية".