عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. وزير الاتصالات يتحدث عن مصر الرقمية مع الشباب الدارسين في الخارج

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نشرت الصفحة الرسمية للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقطع فيديو لزيارة الشباب المصريين الدارسين في الخارج، إلى القرية الذكية.

قال طلعت: "سعدت اليوم بلقاء نماذج متميزة من أبنائنا المصريين الدارسين في الخارج خلال زيارتهم إلى القرية الذكية بمشاركة زميلتى السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وما دار من حوارا مفتوحا حول استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية".

أشار وزير الاتصالات إلى أن مشروع مصر الرقمية يتم تنفيذه وفقا لثلاثة محاور أساسية وهى تحقيق التحول الرقمي، وتنمية المهارات الرقمية، ودعم الابداع التكنولوجي؛ ارتكازا على ثلاث قواعد وهى البنية المعلوماتية، والبنية التشريعية، واقتصاد رقمى دامج، إلى جانب حماية البيانات الشخصية للمواطنين.

لفت طلعت إلى تنمية المهارات الرقمية للشباب عبر

مبادرات بناء الإنسان المصرى ورفع كفاءة الإنترنت وتطويع التكنولوجيا لخدمة المواطنين في عدة مجالات مختلفة مثل النقل الذكى والصحة والتعليم، وإنشاء مدينة المعرفة في العاصمة الادارية الجديدة والتي تضم في المرحلة الأولى أربعة مباني في مجالات التدريب وتطوير التكنولوجيات المساعدة، والبحوث التطبيقية، وأول جامعة متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

أضاف وزير الاتصالات: "أتطلع دوما لمساهمة شباب مصر الواعد في بنائها من خلال العلم والعمل سواء داخل مصر أو خارجها".