رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ماوس تحتوي على أزرار للتحكم في مكالمات Zoom

ماوس تحتوي على أزرار
ماوس تحتوي على أزرار للتحكم في مكالمات Zoom

تعد كاميرات الويب ولوحات المفاتيح والماوسات من أهم التقنيات في الوقت الحالي حيث يواصل الكثيرون العمل من المنزل، ارتفع الطلب على هذه الملحقات بشكل كبير بعد أن دخلت قيود الحجر الصحي حيز التنفيذ، والآن تقدم Logitech فأرة لاسلكية جديدة في هذا المزيج.

 

يعد الماوس Logitech MX Anywhere 3 بمثابة متابعة للماوس السابق Anywhere 2s وله ميزة يمكن أن تساعد أولئك الذين حلت مكالمات الفيديو محل الاجتماعات الشخصية، أزرار جانبية قابلة للتخصيص تتحكم في إعدادات الكاميرا والميكروفون أثناء محادثات الفيديو.

ليس هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكن أن يفعله الزران الجانبيان في Anywhere 3، ولكنه الإعداد الجديد الأكثر إثارة للاهتمام الذي يمكنك اختياره، بالإضافة إلى الإجراءات المحددة مسبقًا، هناك إجراءات خاصة بالتطبيق يمكنك الاختيار من بينها عند تخصيص كل زر في برنامج خيارات Logitech.

 

تسمح لك الأحدث بالضغط على زر جانبي لبدء أو إيقاف بث الفيديو، أو كتم صوت أو إلغاء كتم صوت الميكروفون أثناء إجراء مكالمة فيديو Zoom أو Microsoft Teams.

الملفات الشخصية للتطبيق في Logitech Options ليست جديدة وتظل محدودة بعدد قليل من التطبيقات بما في ذلك Google Chrome و Adobe Photoshop و Microsoft Word و Final Cut Pro.

 

تتيح لك ملفات التعريف هذه بشكل أساسي تعيين الاختصارات الخاصة بالتطبيق على أزرار الماوس أو لوحة المفاتيح، أصبحت أحدث الإجراءات مناسبة بشكل خاص الآن لأنها تسهل إعادة صوتك بسرعة عندما تحتاج إلى الإجابة على سؤال رئيسك أو إيقاف تشغيل بث الفيديو قبل رعاية طفل

محتاج.

هذه الميزات حصرية لـ MX Anywhere 3 في الوقت الحالي، ولكن لأنها مجرد جزء من ملفات التعريف الخاصة بالتطبيق لـ Zoom و Microsoft Teams، فإن MX Master 3 سيكون قادرًا في النهاية على اعتمادها.


بقدر ما يذهب التصميم، فإن MX Anywhere 3 هي تقريبًا بنفس حجم Anywhere 2s ولكنها تحتوي على مقابض جانبية جديدة من السيليكون ونتوء أعلى قليلاً على ظهرها مما يساعدها على وضعها في راحة يدك بسهولة أكبر.

كشخص اعتاد على استخدام ماوس أكبر مثل MX Master 2s، شعرت Anywhere 3 بأنها صغيرة في البداية، ومع ذلك، لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى ضبطت يدي هذه الأزرار الجانبية والاستفادة منها، ليس فقط أثناء محادثات الفيديو، ولكن أيضًا أثناء التمرير الجانبي.

 

يأتي Logitech MX Anywhere 3 بإصدار عالمي، متوافق مع معظم أنظمة التشغيل بما في ذلك Chrome OS و Linux، وإصدار مُحسّن لنظام macOS،الأول يعمل عبر البلوتوث أو مع مستقبل USB موحد مضمن بينما الأخير يعمل بالبلوتوث فقط.