رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تبحث في آبل عن ميزة iOS 14

 طرحت Apple نظام iOS 14 لجميع مستخدمي iPhone في جميع أنحاء العالم هذا الأسبوع، كما هو الحال كل عام، يوفر أحدث إصدار من iOS مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة.

 

 ومرة أخرى، ما يحدث كل عام هو أن شركة آبل غالبًا ما تتهم وتسخر من الحصول على ميزات في نظام التشغيل iOS والتي كانت موجودة في نظام Android منذ فترة حتى الآن.

 

 هذا العام لا يختلف - سواء من حيث الميزات الجديدة أو حصول Apple على ميزات تشبه Android، ومع ذلك، فإن السخرية من شركة Apple هذه المرة ليست سوى منافستها - Google.

 

لم تتوقف Google عند التغريد فقط لأن الصورة بها المزيد من اللقطات في Apple، تكون الحاجتان الموجودتان في الصورة المنشورة في تغريدة Google في شكل إشعار تقويم، يقرأ أحد الإشعارات: "أدرك أن لدينا أدوات 4 على الإطلاق، بينما يقرأ الآخر ببساطة أخبر العالم على شاشة Pixel 4a".


أدوات الشاشة الرئيسية موجودة على نظام Android منذ بعض الوقت، في الواقع سيتعين عليك

العودة إلى Android Cupcake - أحد أقدم الإصدارات - لتجد أن Google قد قدمت Widgets منذ فترة طويلة، لذا نعم لدى Google وجهة نظر عادلة في إجراء هذا البحث في Apple.


لا يعني ذلك أن شركة Apple قد تخجلت في الماضي من إجراء عمليات بحث في Google، إحدى النقاط التي تتخذ فيها Apple دائمًا عمليات بحث غير مباشرة في Google - و Facebook - هي الخصوصية وكيف تحافظ على بيانات المستخدم آمنة مقارنة بالشركات الأخرى.

 

عند الحديث عن الخصوصية، مع نظام التشغيل iOS 14، رفعت Apple الرهان بالعديد من الميزات الجديدة التي ستمنع مواقع الويب الخاصة بالجهات الخارجية من تتبع بيانات المستخدم.