رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برامج الفدية تؤدي إلى وفاة مريض في مستشفى ألماني

 من المعروف أن لبرامج الفدية عواقب وخيمة، ولكن قد تكون إحدى الهجمات الأخيرة قاتلة، ذكرت بي بي سي نيوز عبر MIT Technology Review أن المدعين العامين في كولونيا بألمانيا بدأوا تحقيقًا في جريمة قتل بسبب الإهمال بعد وفاة مريض في مستشفى جامعة دوسلدورف بعد حادث فدية.

 

 أعاق الهجوم خدمات الطوارئ في 9 سبتمبر، مما أجبر العاملين في مجال الرعاية الصحية على إرسال المريض إلى مستشفى على بعد 19 ميلًا لتلقي العلاج الحيوي.

 

 تزعم وسائل الإعلام المحلية أن المتسللين كانوا يستهدفون جامعة مختلفة ولم يقصدوا المساومة على المستشفى، وبحسب ما ورد قدموا مفتاح فك تشفير برنامج الفدية مجانًا بمجرد أن أدركوا خطأهم.

 

 مهما كانت النوايا، فقد يكون هذا خرقًا يمكن تجنبه، استغل المتسللون ثغرة

أمنية معروفة في برنامج VPN الخاص بشركة Citrix، وقالت هيئة الأمن السيبراني الألمانية إنها حذرت من الثغرة الأمنية في يناير، ليس بالأمر الجديد أن تفتقر المؤسسات إلى الأمن، ولكن يبدو أن هذه الزلة كانت مميتة.

 

 إذا أثبت التحقيق وجود صلة، فقد تكون إحدى أولى الوفيات المرتبطة مباشرة بهجوم إلكتروني، وفقًا لمدير الأمن البريطاني السابق، كياران مارتن، إذا كان الأمر كذلك، فقد تحفز الخسارة المستشفيات والمرافق الحيوية الأخرى على تشديد الأمن ومنع المآسي في المستقبل.