رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تينسنت الصينية تعيد تسمية تطبيق WeChat للعمل قبل حظر ترامب

تكنولوجيا

السبت, 19 سبتمبر 2020 20:57
تينسنت الصينية تعيد تسمية تطبيق WeChat للعمل قبل حظر ترامبWeChat
كتبت - منة الله جمال:

غيرت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة Tencent Holdings اسم تطبيق التعاون في مكتب WeChat Work الخاص بها إلى WeCom، مما جعله بديلاً محتملاً لتطبيق المراسلة WeChat الخاص بها قبل حظر أمريكي.

 

سجلت Tencent علامة WeCom التجارية في 19 أغسطس، وفقًا لمكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية.

 

قال مصدران من Tencent إن WeCom لا يقع ضمن نطاق الحظر المفروض على المعاملات المتعلقة بـ WeChat في الولايات المتحدة اعتبارًا من 20 سبتمبر، وهو أحد سلسلة الإجراءات الأمريكية التي تتخذ إجراءات صارمة ضد شركات التكنولوجيا والتطبيقات الصينية التي تقول واشنطن إنها تشكل تهديدات للأمن القومي.

 

WeChat هو تطبيق هاتف شامل يجمع بين المراسلة والوسائط الاجتماعية ووظائف الدفع والخدمات الأخرى، يعد ما يسمى بالتطبيق الفائق ضروريًا

للحياة اليومية في الصين ويضم أكثر من مليار مستخدم.

 

في الولايات المتحدة، يُستخدم WeChat على نطاق واسع من قبل المغتربين الصينيين وغيرهم للتواصل مع الأصدقاء والزملاء في الصين، لديه ما معدله 19 مليون مستخدم نشط يوميًا في الولايات المتحدة، وفقًا لشركة التحليلات Apptopia.

 

أظهر اختبار رويترز بعد تنزيل WeCom، يمكن للمستخدمين الآن ربط حساب WeChat الخاص بهم به وإضافة جهات اتصال WeChat الخاصة بهم.

 

يمكن لمستخدمي WeCom بعد ذلك إرسال رسائل وإنشاء مجموعات دردشة وحتى تلقي أموال افتراضية من أصدقاء WeChat دون الحاجة إلى جهات اتصال WeChat الخاصة بهم لتنزيل WeCom.

 

لم يكن هناك ما يشير إلى أن Tencent قد روجت بنشاط لـ WeCom في الولايات المتحدة، وفقًا لـ Sensor Tower، لم يكن هناك ارتفاع في تنزيل WeCom في الأسابيع الأخيرة.

 

من المقرر أن يصدر وزير التجارة الأمريكي ويلبر روس لوائح بحلول يوم الأحد لتوضيح معاملات WeChat التي سيتم حظرها بموجب الأمر التنفيذي للرئيس دونالد ترامب.

 

قالت وزارة العدل الأمريكية الخميس إن روس لم يخطط لاستهداف الأشخاص أو المجموعات الذين يقومون بتنزيل تطبيق WeChat أو استخدامه فقط لنقل معلومات شخصية أو تجارية.

 

استخدم موظفو Tencent في الولايات المتحدة تاريخياً WeChat Work للتواصل مع المقر الرئيس للشركة في Shenzhen، لدى Tencent ما لا يقل عن 250 موظفًا في الولايات المتحدة.

 

تسبب إعلان ترامب في 6 أغسطس عن الحظر المفروض على المعاملات المتعلقة بـ WeChat في زيادة تنزيلات WeChat والتطبيقات البديلة من قبل المقيمين في الولايات المتحدة، رفعت مجموعة من مستخدمي WeChat أيضًا دعوى قضائية لمنع الحظر.

أهم الاخبار