عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوفت بنك جروب تبيع موزع الهواتف المحمولة الأمريكي برايت ستار

قالت مجموعة SoftBank Group Corp الجمعة إنها ستبيع شركة برايت ستار جلوبال الموزعة للهواتف المحمولة في الولايات المتحدة بسعر لم يكشف عنه، في أحدث عملية بيع للأصول من قبل التكتل الياباني لتمويل عملية شراء قياسية للأسهم وجمع السيولة.

 

أضافت سوفت بنك في بيان أنها ستبيع الشركة إلى شركة فرعية تم تشكيلها حديثًا لشركة الأسهم الخاصة برايت ستار كابيتال بارتنرز مقابل مبالغ نقدية بالإضافة إلى حصة 25% في الشركة التابعة، وأن شركة برايت ستار كابيتال ليست تابعة لشركة برايت ستار جلوبال.

 

تأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلان في أواخر أغسطس عن خفض حصتها في الوحدة اللاسلكية SoftBank Corp، تلتها أنباء هذا الأسبوع عن بيع مصمم الرقائق Arm إلى Nvidia Corp.


قال أشخاص مطلعون على الأمر لرويترز في ذلك الوقت إن سوفت بنك كانت تستكشف صفقة بيع برايت ستار للتخلص

من الشركات ذات النمو المنخفض في 2018، وأن برايت ستار يمكن أن تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار.


كان ماسايوشي سون، الرئيس التنفيذي لمجموعة SoftBank، يبيع الأصول الأساسية لتحقيق الاستقرار في ميزانيتها العمومية ودفع برنامج إعادة الشراء لدعم أسهمها.


ومع ذلك، قال مصدر لرويترز إن المسؤولين التنفيذيين في SoftBank، المحبطين من أداء أسهم المجموعة، أجروا محادثات في مرحلة مبكرة بشأن جعل مجموعة التكنولوجيا اليابانية خاصة.


وقالت مجموعة سوفت بنك إن الصفقة، التي تخضع للموافقات التنظيمية وشروط الإغلاق المعتادة الأخرى، من المتوقع أن تنتهي بحلول 31 مارس 2021.