رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. نمو عدد مستخدمي STARZPLAY بنسبة 141% في زمن كورونا

تكنولوجيا

الأربعاء, 16 سبتمبر 2020 15:40
شاهد..  نمو عدد مستخدمي STARZPLAY بنسبة 141% في زمن كوروناالفنان خالد النبوي في مسلسل ممالك النار
كتب - جهاد عبد المنعم:

سجلت STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو، نمواً قوياً ومتواصلاً بلغت نسبته 141% في عدد المستخدمين خلال شهر أبريل من العام الجاري، مع بلوغ وباء فيروس كورونا ذروة تفشيه في المنطقة، وفقاً لدراسة جديدة بعنوان "صعود خدمات بث الفيديو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

درست "بي اس بي"، شركة الأبحاث العالمية الرائدة، توجهات مشاهدة الفيديو حسب الطلب خلال الفترة الممتدة من شهر يناير من عام 2019 حتى مايو 2020، وغطت اثنتين من الفترات الرئيسية وهي: أزمة كورونا وإجراءات الإغلاق الشامل التي نجمت عنها؛ وشهر رمضان المبارك.

عرضت نتائج الدراسة ضمن تقرير مفصل كشف عنه معاذ شيخ، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ STARZPLAY خلال فعالية إحاطة إعلامية افتراضية ترأسها، بحضور نخبة من أعضاء الإدارة العليا في STARZPLAY.

 

استعرض التقرير توجهات بث الفيديو ضمن ثلاثة مسارات واسعة: مشاهدة الفيديو حسب الطلب في خضم الواقع الجديد عقب أزمة كورونا،

وتوجهات نمو خدمات بث الفيديو حسب الطلب خلال شهر رمضان المبارك، والتوجهات الشاملة للمحتوى والمشاهدة.

قدم كل مسارٍ رؤى دقيقة تتناول دور STARZPLAY في تحويل مشهد الترفيه المعهود، باعتبارها منصة رائدة تقدم خدمات مشاهدة الفيديو حسب الطلب وتسجل نمواً مستمراً عاماً تلو الآخر في عدد مستخدميها.

ارتفع عدد ساعات المشاهدة لكل مستخدم في مصر بمعدل الضعف تقريباً من 7.21 في يناير 2019 إلى 13.95 في مايو 2020 وسجلت قاعدة قوية من المشتركين المستمرين، وأظهرت زيادة ملحوظة في عدد المستخدمين الذين يشاهدون محتوى STARZPLAY عبر أجهزة التلفاز على أساس سنوي وخلال الوباء.

 

قال معاذ شيخ  إن الدراسة المستقلة التي أجرتها "بي اسي بي" تقدم رؤى جديدة مدعومة بالبيانات والإحصائيات وتلقي الضوء على كيفية تكيف المنطقة

مع قطاع بث الفيديو وتتناول الشعبية المتنامية لمحفظة STARZPLAY من المحتوى المتنوع، والمقدم باللغتين العربية والإنجليزية.

 

أضاف شيخ: "غير الوباء جذرياً من طريقة تعاطينا مع الترفيه في المنطقة، كما هو حال باقي مناطق العالم، وباعتبارنا منصة رائدة في خدمات مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة، فإن تصدرنا لمشهد النمو الكبير في هذا القطاع يمثل مدعاة فخر كبير بالنسبة لنا، ولاشك أن معدلات النمو السنوية التي نحرزها جاءت مدفوعة بتركيزنا الكبير على ملاقاة تطلعات المشتركين عبر رفدهم بالمحتوى الجذاب الذي يلبي شغفهم، وتوظيف التقنيات المتطورة على غرار تقنية تقديم توصيات المشاهدة حسب رغبة كل مشترك".

 

قال ديفيد جيمس، نائب الرئيس التنفيذي في "بي اس بي": "تقدم هذه الدراسة الشاملة لتوجهات بث الفيديو فهماً فريداً من نوعه حول الخيارات الترفيهية للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال تطبيق إجراءات الحجر الصحي المرتبطة بكورونا، ومكنتنا البيانات الواسعة التي قدمتها STARZPLAY من تقييم التغيرات في أنماط المشاهدة بين مشتركيها، سواءً الجدد أو المستمرون في اشتراكهم، بما أثمر في تحقيق فهم أكثر عمقاً حول الحقائق الناشئة في قطاع مشاهدة الفيديو حسب الطلب".

أهم الاخبار