رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسميًا.. إنفيديا تشتري ARM مقابل 40 مليار دولار

إنفيديا
إنفيديا

أعلنت NVIDIA أنها تشتري شركة ARM لتصميم أشباه الموصلات مقابل 40 مليار دولار، ستجعل الصفقة NVIDIA لها وجود أكبر في الحوسبة المحمولة، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بجلب تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها إلى منصات مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والسيارات ذاتية القيادة.

 

ستحصل ARM على المزيد من الدعم لجهود البحث والتطوير بالإضافة إلى الوصول إلى مجموعة منتجات NVIDIA الكاملة.

 

ولتعزيز التزامها، تقول NVIDIA إنها ستبني حاسوبًا عملاقًا يعمل بالذكاء الاصطناعي مدعومًا بوحدات المعالجة المركزية ARM في مقر الشركة في كامبريدج.

 

قال جنسن هوانج، الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA، في بيان: "الذكاء الاصطناعي هو أقوى قوة تقنية في عصرنا وقد أطلق موجة جديدة من الحوسبة، في السنوات المقبلة، ستنشئ تريليونات من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بالذكاء الاصطناعي إنترنت أشياء جديدًا أكبر بآلاف المرات من إنترنت الأشخاص اليوم، ستؤدي مجموعتنا إلى إنشاء شركة في وضع رائع يناسب عصر الذكاء الاصطناعي".

 

بينما قد تعتقد أن NVIDIA ستكون سريعة في الاحتفاظ بتكنولوجيا ARM لنفسها، فقد أكدت الشركات أن ARM ستظل تحافظ على نموذج الترخيص المفتوح وحيادها مع العملاء الحاليين.

 

بطبيعة الحال، يفتح هذا الباب أمام تصميمات ARM التي تطبق تقنية NVIDIA أيضًا، خصوصًا وحدات معالجة الرسومات الخاصة بها. يمنح ذلك NVIDIA ميزة لا تمتلكها AMD منافسها في مجال الرسومات

، ويمكن أن يصنع بعض تصميمات الرقائق المستقبلية الجامحة حقًا.

 

وافق مجلسا إدارة NVIDIA و ARM بالفعل على الاستحواذ، وتتوقع الشركات أن تنتهي الصفقة في غضون 18 شهرًا، وبالطبع سيتعين عليها اجتياز الموافقة التنظيمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين.