رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حسام الجمل يستعرض جهود مصر خلال أزمة كورونا في الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات

تكنولوجيا

الأربعاء, 02 سبتمبر 2020 13:32
حسام الجمل يستعرض جهود مصر خلال أزمة كورونا في الندوة العالمية لمنظمي الاتصالاتالمهندس حسام الجمل

كتب - جهاد عبد المنعم:

شارك المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات لعام 2020 والتي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر عبر الإنترنت.

 

ألقى  الجمل كلمة عن الجهود المبذولة في سوق الاتصالات المصري في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أهمية الاستثمار في البنية التحتية المعلوماتية والمتغيرات في طبيعة احتياجات الأسرة المصرية والتي أصبحت متعددة في مختلف مناحي الحياة ومتزامنة في نفس الوقت وليست موزعة على مدار اليوم كما في السابق قبل وباء كورونا، مما يتطلب بنية تحتية قادرة على

استيعابها بجودة واستمرارية.

أوضح الجمل الدور المهم لتهيئة الأطر التنظيمية للتكييف مع تلك المتغيرات في طبيعة استخدام الأسر المصرية لتلبية تلك الاحتياجات.

 

تطرق بعد ذلك إلى ما قامت به الحكومة من جهود لرفع كفاءة البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقد قامت باستثمار ما يقرب من 2 مليار دولار عام 2019 بالبنية التحتية المعلوماتية مما كان له عظيم الأثر في القدرة على استيعاب الزيادة الهائلة في استخدام الإنترنت خلال فترة وباء كورونا.

 

أكد الجمل أن ما كان للوباء أثاره السلبية في معظم مناحي الحياة إلا أنها قد أثرت بشكل إيجابي على مستوي التعاون والتكامل بين قطاع الاتصالات وقطاعات الدولة المختلفة والتي أدت إلى سرعة الاستجابة لاحتياجات الاسر المصرية سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية.


أوضح الجمل أن الجهاز قد قام بالتنسيق والتعاون مع مقدمي خدمات الاتصالات والشركاء في قطاعات الدولة المختلفة عن طريق إطلاق مبادرات خاصة بزيادة سعات التحميل الشهرية لمستخدمي الإنترنت المنزلي وإتاحة المحتوى التعليمي للطلبة وتسهيل فتح واستخدام المحافظ الإلكترونية وإتاحة الخطوط الساخنة للاستعلامات الطبية مع توفير باقات إضافية للأطقم الطبية أثناء فترة الوباء.

 

كما أشار إلى أن وباء كورونا أثبت أن التعاون في نقل الخبرات المكتسبة في الأسواق العالمية هو أمر حتمي لسرعة تلافي الآثار السلبية له.

أهم الاخبار