رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

Rocket Lab تحصل على موافقة FAA لإطلاق أقمار صناعية من الأراضي الأمريكية

تكنولوجيا

الأربعاء, 02 سبتمبر 2020 11:11
Rocket Lab تحصل على موافقة FAA لإطلاق أقمار صناعية من الأراضي الأمريكيةRocket Lab

كتبت - منة الله جمال:

Rocket Lab قيد التشغيل هذا الأسبوع، بعد العودة بنجاح للإطلاق بعد فشل في يوليو، أعلنت الشركة أنها تلقت تصريحًا من إدارة الطيران الفيدرالية FAA لإطلاق أقمار صناعية صغيرة من صواريخها إلكترون في الولايات المتحدة.

 

حتى الآن، تم نقل جميع مهامها من منشأة Launch Complex 1 LC-1 في نيوزيلندا، ولكن يمكنها الآن العمل رسميًا من منصة LC-2 في جزيرة والوبس، فيرجينيا.

 

كشفت Rocket Lab عن موقع Wallops في أواخر عام 2018،

وكان حفل الافتتاح نهاية العام الماضي، قامت الشركة أيضًا ببناء مجمع إطلاق ثالث في نيوزيلندا، كل ذلك لخدمة هدفها المتمثل في إطلاق ما يصل إلى 130 صاروخًا إلكترونيًا سنويًا.

 

وكتبت الشركة في بيان صحفي أنها تأمل في أن يكون الكثير من هؤلاء لعملاء الحكومة الأمريكية، لذا فإن تصريح إدارة الطيران الفيدرالية يعد خطوة كبيرة لتبسيط المسار

إلى المدار وتمكين الوصول السريع إلى الفضاء من الأراضي الأمريكية.

 

يمكن لـ Electron من Rocket Lab إطلاق حمولات تصل إلى 225 كجم (496 رطلاً) في مدار أرضي منخفض (LEO)، لكنها تخطط لتحديث ذلك إلى 300 كجم 660 رطلاً في المستقبل القريب.

 

في حين أن هذا يمثل جزءًا صغيرًا من 50300 جنيهًا التي يمكن أن تحملها فالكون 9 إلى المدار الأرضي المنخفض، فإن Rocket Lab يتقاضى 5 ملايين دولار لكل رحلة مقارنةً بتكلفة SpaceX الأولية البالغة 62 مليون دولار.

 

لا يوجد تاريخ حتى الآن في أول إطلاق له في الولايات المتحدة.

أهم الاخبار