رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

FDA توافق على أول نظام أنسولين آلي للأطفال

تكنولوجيا

الأربعاء, 02 سبتمبر 2020 01:15
FDA توافق على أول نظام أنسولين آلي للأطفالأول نظام أنسولين آلي للأطفال

كتبت - منة الله جمال:

ليس من السهل اختبار نسبة السكر في الدم بشكل متكرر وإعطاء الأنسولين حسب الحاجة على مدار اليوم، خصوصًا إذا كان الشخص المصاب بداء السكري طفلًا صغيرًا لا يستطيع القيام بذلك بمفرده حتى الآن.

 

الآن، هناك جهاز مصدق عليه من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير FDA يمكن أن يسهل الأمور على الآباء ومقدمي الرعاية، وافقت الوكالة على نظام MiniMed 770G من Medtronic للاستخدام في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 6 سنوات المصابين بداء السكري من النوع 1، إنه الأول من نوعه الذي يمكن تسويقه قانونيًا للأطفال في تلك الفئة العمرية.

 

يعد الطراز 770G بمثابة متابعة لنظام MiniMed 670G، وهو أول نظام آلي للأنسولين منحته إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مباركتها في عام 2016، وهو يأتي

مع العديد من التحسينات عن سابقه وهو مزود بتقنية البلوتوث، بينما لا يمكن استخدام 670G إلا للأفراد من سن 7 سنوات فما فوق، يمكن استخدام 770G للأطفال الأصغر سنًا بعد أن تم اختباره على 46 طفلًا مصابًا بداء السكري من النوع الأول على مدى ثلاثة أشهر.

 

ارتدى الأطفال الجهاز داخل منازلهم وخارجها، ووجدت الدراسة أن النظام آمن للاستخدام.

 

يمكن لجهاز استشعار الجهاز الموصول بجسم المريض قياس مستويات الجلوكوز تحت الجلد كل خمس دقائق، كما يأتي مزودًا بمضخة ولصقة تسريب متصلة بالمضخة بقسطرة لتوصيل الأنسولين، وهذا يعني أن الجهاز سيعدل أو يحجب الأنسولين تلقائيًا لتنظيم مستويات السكر لدى

المريض دون أن يضطر مقدم الرعاية إلى فعل أي شيء على الإطلاق، ومع ذلك، لا يزال يتعين على مقدمي الرعاية إعطاء الأنسولين يدويًا بعد الوجبات ولا يمكنهم استخدام الجهاز مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين.

 

قال مفوض إدارة الغذاء والدواء ستيفن إم هان، في بيان: "ساعدت التطورات في العلوم والتكنولوجيا والتصنيع في تحقيق خطوات كبيرة في العلاج والإدارة الناجحة لمرض السكري من النوع الأول، وهو حالة مزمنة تهدد الحياة وتكرس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية جهودها لتعزيز السياسات التي تدعم تطوير تقنيات جديدة قائمة على هذه التطورات، وتظل ملتزمة بالمساعدة في ضمان تطوير وتوسيع المنتجات التي يمكنها تحسين نوعية الحياة لأولئك الذين يعانون من هذه الحالة، والتي يمكن أن تؤثر بشكل خاص على الأطفال، آمنة وفعالة".

 

على الرغم من موافقة إدارة الغذاء والدواء، فإن عمل ميدترونيك لم ينته بعد، لا يزال مطلوبًا إجراء دراسة ما بعد السوق لتقييم أداء 770G في إعدادات العالم الحقيقي.

أهم الاخبار