رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أوبر تتحقق من ارتداء الركاب الكمامة

تكنولوجيا

الثلاثاء, 01 سبتمبر 2020 22:44
أوبر تتحقق من ارتداء الركاب الكمامةأوبر

كتبت - منة الله جمال:

بصفتك أحد ركاب أوبر، عليك بالفعل التحقق من غسل أو تعقيم يديك وأنك ترتدي قناعًا قبل الدخول في رحلة داخل الولايات المتحدة.

 

لكن الشركة ستطلب قريبًا من المستخدمين الذين يظهرون تجاهلًا أو جهلًا بهذه القواعد الخضوع للتحقق الإضافي، إذا أبلغ السائق أن الراكب لم يكن لديه أي معدات واقية عليه، فسيتعين على هذا الشخص التقاط صورة شخصية لنفسه مرتديًا قناعًا أو غطاءًا للوجه قبل أن يتمكن من القيام برحلة أخرى مع أوبر.

 

تأتي هذه الخطوة بناءً على سياسة الصحة والسلامة التي أعلنت عنها الشركة في 13 مايو استجابةً لوباء فيروس كورونا، في ذلك الوقت، قالت أوبر إنها ستطلب من سائقيها وموظفي التوصيل التقاط صورة شخصية لأنفسهم وهم يرتدون قناعًا وإرسالها إلى الشركة باستخدام تطبيق أوبر قبل قبول أي وظائف.

 

سألت أوبر نفس الركاب، ولكن كل ما عليك فعله هو أن تقول إنك أكملت قائمة التحقق من السلامة داخل

التطبيق.

 

وقالت الشركة في شرح أسبابها: "نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن المساءلة هي طريق ذو اتجاهين، ولهذا السبب نوسع نفس التكنولوجيا للركاب".

 

عندما أعلنت السياسة الأصلية، قالت إن "السائقين والركاب الذين ينتهكون سياسات الأقنعة بشكل متكرر يخاطرون بفقدان الوصول إلى أوبر".

 

تأتي القواعد المحدثة مع استمرار أوبر في محاولة التخفيف من آثار الوباء على أعمالها، في بداية الشهر، قالت الشركة خلال أرباحها للربع الثاني من عام 2020، إن إجمالي الحجوزات انخفض بنسبة 73% على أساس سنوي.

 

تخطط أوبر لطرح عملية التحقق الجديدة في الولايات المتحدة وكندا بحلول نهاية سبتمبر، على أن تتبعها أسواق أخرى.

أهم الاخبار