رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنظيم الاتصالات يكشف سرعة الإنترنت في شركات المحمول.. اعرف مستوى شركتك

 كشف تقرير المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لنتائج قياسات شهر يوليو عن جودة خدمات الإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في مصر؛  وذلك في إطار حرص الجهاز على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

أوضح التقرير أن اختبارات جودة خدمات البيانات للمحمول أجريت خلال الشهر لما يقرب من 25 ألف كيلو متر من المناطق المأهولة بالسكان في جمهورية مصر العربية، والمقسمة إلى ما يقرب من 81 مدينة وحي.

 

أظهرت نتائج قياسات سرعة تنزيل البيانات، أن متوسط السرعة لشركة اورنج 31 ميجا بيت في الثانية مع ملاحظة أن نسبة 10% من الاختبارات التي أجريت لم تتعدى 9 ميجا بيت في الثانية مع تميز الشركة في 51 منطقة من إجمالي 81 منطقة.

أشار التقرير إلى متوسط السرعة لشركة اتصالات بلغ 27 ميجا بيت في الثانية مع ملاحظة أن 10% من الاختبارات لم تتعدى 8 ميجا بيت في الثانية مع تميز الشركة في 16 منطقة من إجمالي 81 منطقة، أما بالنسبة لشركة وي فقد بلغ متوسط السرعة 27 ميجا بيت في الثانية و10% من الاختبارات

لم تتعدى 8 ميجا بيت في الثانية مع تميز الشركة في 10 مناطق.

أضاف التقرير أن متوسط السرعة لشركة فودافون بلغ 21 ميجا بيت في الثانية مع ملاحظة ان 10% من الاختبارات لم تتعدى 6 ميجا بيت في الثانية مع تميز الشركة في 4 مناطق.

أكد المركز أنه يتم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها، سرعة تنزيل البيانات Download Throughput وهي سرعة تنزيل المحتوى من الشبكة للعميل، وسرعة تحميل البيانات Upload Throughput وهي سرعة تحميل المحتوى من العميل إلى الشبكة.

 

يأتي هذا التقرير في إطار متابعة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لجودة الخدمات المقدمة للمستخدمين من مشغلي شبكات الاتصالات في السوق المصري، مع ضمان وعي المستخدمين بمستوى جودة هذه الخدمات.