عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تفتح عملية استئناف App Store للمطورين

آبل Apple
آبل Apple

كما وعدت مرة أخرى في WWDC، تسمح آبل الآن للمطورين بتحدي قواعد متجر التطبيقات، لن تحتاج التطبيقات الموجودة بالفعل على App Store إلى حل انتهاكات الإرشادات قبل أن توافق Apple على إصلاحات الأخطاء، ما لم تكن تلك الانتهاكات مرتبطة بمسائل قانونية.

 

وستسمح Apple للمطورين باقتراح تغييرات على إرشاداتها، وأعلنت أن هذه التغييرات مباشرة وأوضحت أنه على الرغم من أن انتهاكات الإرشادات لن تعيق إصلاحات الأخطاء، سيحتاج المطورون إلى معالجة انتهاكات الإرشادات في عمليات الإرسال التالية.

 

كما قد تتذكر، ابتكرت Apple هذه التغييرات بعد فترة وجيزة من معركة عامة مع Basecamp على تطبيق البريد الإلكتروني "Hey".

 

رفضت Apple إصلاحات أخطاء Basecamp لأن التطبيق طلب من المستخدمين الاشتراك في Hey على الويب ولم يكن هناك خيار لعمليات الشراء أو الإصدارات التجريبية داخل التطبيق، والتي كان من شأنها أن تولد عمولة لشركة Apple.

 

في وقت لاحق، عكست Apple قرارها، مما سمح بإصلاحات الأخطاء،

وتوصل Basecamp إلى حل وسط، وهو إصدار تجريبي مجاني متاح من خلال التطبيق.

 

هذه التغييرات، التي تم الإعلان عنها بعد فترة وجيزة من تلك الكارثة، يمكن أن تتجنب حدوث موقف مماثل في المستقبل، ولكن قبل أقل من أسبوعين، ورد أن Apple حظرت تحديثات تطبيق WordPress لفرض دعم الشراء داخل التطبيق، وتخوض Apple معركة أخرى مع Epic Games، التي بدأت مؤخرًا في تقديم خصومات Fortnite للاعبين الذين تجاوزوا مشتريات App Store.

 

عليك أن تتساءل عن مدى تقبل Apple للاقتراحات، عندما يتراجع الكثيرون عن سياستها الخاصة بتحصيل عمولات ضخمة على عمليات الشراء داخل التطبيق.