عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Snapdragon 732G.. كوالكوم تعد بمزيد من الطاقة للهواتف متوسطة المدى

الهواتف متوسطة المدى آخذة في الارتفاع، وتقوم Qualcomm بتحديث محفظتها لتشغيل المزيد منها، فقد أعلنت الشركة الإثنين عن معالج Snapdragon 732G الذي يأتي بعد Snapdragon 730G العام الماضي.

 

توفر أحدث مجموعة شرائح أداءً أفضل للذكاء الاصطناعي على الجهاز بالإضافة إلى التحسينات المتوقعة في سرعات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

 

أعلنت شركة Poco التابعة لشركة Xiaomi اليوم أن هاتفها الذكي الجديد سيتم تشغيله بواسطة Snapdragon 732G، على الرغم من أن التفاصيل الأخرى مثل السعر والتوافر لا تزال غير واضحة.

 

وقال سام جيانج، رئيس منتجات Poco العالمي، في بيان: "نعتقد أن الجهاز سيضع معيارًا جديدًا في فئة النطاق المتوسط​​، ويعيد تحديد العلاقة تمامًا بين سعر الهاتف وقدراته".

 

بالمقارنة مع 730G، يستخدم Snapdragon 732G وحدة المعالجة المركزية Kryo 470 أسرع قليلاً "تم ضبطها على 2.3 جيجاهرتز مقارنة بـ 2.2 جيجاهرتز العام الماضي"، بينما يستخدم كلاهما Adreno 618 GPU.

 

قالت Qualcomm إن Snapdragon 732G يوفر "عرض رسومات محسّنًا"، يستخدم كل من SoCs أيضًا مودم

X15 LTE الذي يمكن أن يصل إلى 800 ميجابت في الثانية.

 

سيمكن 732G أيضًا بعض ميزات Snapdragon Elite Gaming من Qualcomm مثل ضبط الألوان لألعاب HDR، يبدو أن بعض التحسينات الجديرة بالملاحظة موجودة في محرك الجيل الرابع للذكاء الاصطناعي هنا، والذي يتيح ما تسميه الشركة "تجارب المستخدم التنبؤية" وستكون "ضعف قوة الأجيال السابقة"، وقالت كوالكوم إن هذا سيساعد أيضًا في أداء البطارية.

 

ما زلنا لا نملك تفاصيل حول الأجهزة الأخرى التي ستستخدم Snapdragon 732G، ولكن نظرًا لظهور Snapdragon 730G في هاتف Pixel 4a الممتاز ومجموعة كبيرة من الهواتف الأخرى، فمن المحتمل أن نرى الشريحة الجديدة تظهر كثيرًا قريبًا.