رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيف بيزوس يدخل التاريخ.. مؤسس أمازون أول شخص تتجاوز ثروته 200 مليار دولار

أغنى شخص في العالم، جيف بيزوس، أصبح أغنى مما كان عليه في أي وقت مضى، فقد تخطى رقمًا لم يسبق له مثيل فيما يقرب من أربعة عقود، حيث كانت فوربس تتتبع صافي الثروة.

 

لماذا كان بيل جيتس يغار من ستيف جوبز العبقري

 

وفقًا لفوربس؛ مع ارتفاع سهم أمازون بنسبة 2% اعتبارًا من بعد ظهر الأربعاء، ارتفع صافي ثروة جيف بيزوس 4.9 مليار دولار، مما يجعل الرجل البالغ من العمر 56 عامًا أول شخص في العالم يجمع ثروة قدرها 200 مليار دولار.

 

منذ ذلك اللحظة بلغت ثروة مؤسس أمازون ومديرها التنفيذي 204.6 مليار دولار - ما يقرب من 90 مليار دولار أكثر من ثانى أغنى شخص في العالم، بيل جيتس، الذي تبلغ ثروته حاليًا 116.1 مليار دولار.

 

حتى مع التكيف مع التضخم، تعتقد فوربس أن ثروة بيزوس هي الأكبر على الإطلاق، وأقرب شخص هو جيتس، الذي كان أول ملياردير في العالم، عندما وصلت مايكروسوفت إلى ذروتها في عام 1999، تجاوز صافي ثروة جيتس 100 مليار دولار، أي ما يقرب من 158 مليار دولار بدولارات اليوم.


ارتفع سهم أمازون ما يقرب من 80% منذ بداية العام مدفوعًا بالتغيير في عادات المستهلك نتيجة لوباء فيروس كورونا، وارتفع صافي ثروة بيزوس، الذي كانت حوالي 115 مليار دولار في 1 يناير.

 

تشكل حصة بيزوس البالغة 11% في أمازون أكثر من 90% من ثروته، كما أنه يمتلك واشنطن بوست وشركة بلو أوريجين للطيران والفضاء واستثمارات خاصة أخرى.

 

كان بيزوس سيكون أكثر ثراءً لو لم يخضع لأغلى تسوية طلاق في التاريخ العام الماضي، عندما انفصل عن زوجته السابقة، ماكنزي سكوت، في يوليو الماضي، وافق على منحها 25% من حصته في أمازون، وهو جزء من الأسهم تبلغ قيمته الآن 63 مليار دولار.

 

حتى بعد التبرع بمبلغ 1.7 مليار دولار

في شكل هدايا خيرية في وقت سابق من هذا العام، فإن سكوت هي حاليًا في المرتبة 14 في قائمة أغنى شخص في العالم وثاني أغنى امرأة، خلف وريثة لوريال فرانسواز بيتنكور مايرز.


بيزوس ليس وحيدًا بين عمالقة التكنولوجيا الذين يرتفع ثرواتهم إلى آفاق جديدة هائلة، فقد أنهى مارك زوكربيرج من فيسبوك الثلاثاء بصفته مليارديرًا جديدًا، بقيمة 103.1 مليار دولار، بعد أن أضاف 3.4 مليار دولار إلى ثروته في يوم واحد، على مكاسب أسهم فيسبوك.

 

استمر هذا الارتفاع في وقت مبكر من بعد ظهر الأربعاء، حيث جمع مؤسس فيسبوك 6 مليارات دولار بشكل مذهل الأربعاء فقط، وتبلغ ثروته الآن 109.1 مليار دولار.

 

يوجد الآن عدد المليارديرات على كوكب الأرض أكثر من أي وقت مضى، ينضم بيزوس وجيتس وزوكربيرج المتوج حديثًا إلى رئيس LVMH برنارد أرنو، الذي انضم لأول مرة إلى صفوف 12 شخصية العام الماضي.

 

على الرغم من انخفاض صافي ثروته إلى حوالي 80 مليار دولار في ذروة الوباء في مارس، استعاد أرنو لقب الملياردير في مايو ويبلغ اليوم حوالي 115 مليار دولار، وهذا يجعله ثالث أغنى شخص على وجه الأرض - 90 مليار دولار أفقر من جيف بيزوس.