رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يخطط لترامب إذا تدخل في نتائج الانتخابات

مارك زوكيربيرج مؤسس
مارك زوكيربيرج مؤسس فيسبوك

قاوم فيسبوك، منذ فترة طويلة فرض ضوابط على الخطاب السياسي، لكنه يصارع الآن سيناريو جديد غير مريح، ماذا يجب أن يفعل إذا كان الرئيس هو من يحاول التدخل في نتائج الانتخابات.

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الشبكة الاجتماعية تعمل الآن على وضع سيناريوهات مختلفة كجزء من عملها قبل الانتخابات لمنع التدخل في نظامها الأساسي.

 

ليس من الواضح بالضبط ما هي الخطوات التي قد يتخذها فيسبوك، لكن حقيقة أن الشركة تسير في سيناريوهات مختلفة تشير إلى أنها تنوي التصرف إذا حاول ترامب التدخل في النتائج.

 

قالت تقارير نيويورك تايمز: "يضع موظفو Facebook خططًا للطوارئ ويمشون عبر سيناريوهات ما بعد الانتخابات التي تشمل محاولات ترامب أو حملته لاستخدام المنصة لنزع الشرعية عن النتائج، كما تتلاعب الشركة أيضًا بما ستفعله إذا استخدم ترامب فيسبوك للإدعاء خطأً على الموقع أنه فاز بفترة ولاية أخرى مدتها أربع سنوات، أو إذا حاول إبطال النتائج بالإعلان أن خدمة البريد فقدت البريد الوارد أو تلك المجموعات الأخرى التي تدخلت في التصويت".

 

قدم ترامب ادعاءات كاذبة متكررة حول بطاقات الاقتراع عبر

البريد وتزوير الانتخابات في الأشهر الأخيرة، وحذر الخبراء من أن التعليقات قد تؤدي إلى سيناريو مرعب في يوم الانتخابات لأنه من المحتمل ألا تكون النتائج رسمية لعدة أيام على الأقل بعد إغلاق الاقتراع.

 

ألمح المسؤولون التنفيذيون في Facebook سابقًا إلى أنهم ربما يستعدون لمثل هذه السيناريوهات، وقالت الشركة الأسبوع الماضي إنها تتحدث بنشاط مع مسؤولي الانتخابات حول احتمال وجود معلومات مضللة حول نتائج الانتخابات باعتبارها تهديدًا ناشئًا.

 

لم يذكر المنشور ترامب، لكنه أشار إلى أن عملية الاقتراع المطولة من المحتمل أن يتم استغلالها من أجل زرع عدم الثقة في نتيجة الانتخابات.

 

قال فيسبوك أيضًا إنه سيعتمد على مركز معلومات التصويت الخاص به لمشاركة معلومات موثوقة حول نتائج الانتخابات.