عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أندرويد 11 سيوفر ميزات Android Auto اللاسلكية على معظم الهواتف

Android Auto
Android Auto

بمجرد طرح Android 11، ستنمو بشكل كبير قائمة الهواتف التي يمكنها استخدام Android Auto اللاسلكي.

 

قامت Google بتحديث صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بـ Android Auto كما رصدتها 9to5Google لإضافة أن جميع الأجهزة المثبتة تقريبًا مع نظام تشغيل الهاتف المحمول القادم ستحصل على القدرة على الاتصال بأنظمة الترفيه داخل السيارة المتوافقة بدون سلك.

 

تلاحظ الصفحة المحدثة أيضًا أن هاتفك يجب أن يدعم شبكة WiFi بسرعة 5 جيجاهرتز حتى يعمل الاتصال اللاسلكي.

 

يمكن لمعظم الهواتف الذكية الحديثة فعل ذلك بالفعل، لذلك لن تواجهك مشكلة ما لم يكن لديك جهاز أقدم أو منخفض إلى متوسط ​​المدى، وبعضها لا يمكنه الاتصال إلا بشبكة WiFi 2.4 جيجا هرتز، كما أن الاتحاد الأوروبي لديه متطلبات تنظيمية إضافية عندما يتعلق الأمر باستخدام WiFi 5 جيجا هرتز في السيارات.

 

أطلق عملاق التكنولوجيا الوضع اللاسلكي لنظام Android Auto في عام 2018، لكن دعم هذه

الميزة كان محدودًا جدًا.

 

بصرف النظر عن حقيقة أن صانع السيارات الخاص بك يجب أن يكون قد طرح بالفعل التوافق اللاسلكي لنظام المعلومات والترفيه الخاص بك، يجب أن تمتلك أيضًا هاتفًا متوافقًا.

 

يمكن لمالكي Pixel و Nexus فقط استخدام الميزة عندما أصبحت متاحة لأول مرة، على الرغم من أن Samsung أصدرت تحديثًا العام الماضي أعطى أجهزتها الرئيسية القدرة.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك عدد قليل فقط من السيارات التي تقدم دعم Android Auto اللاسلكي في الوقت الحالي، حيث أعلنت Ford و BMW عن القدرة على الطرز الحالية والقادمة العام الماضي.