رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الروبوت الكلب أصبح طبيبًا.. Spot يساعد في تشخيص كورونا

الروبوت الآلي Spot
الروبوت الآلي Spot

تم استخدام روبوتات Boston Dynamics التي تشبه الكلب في العديد من الطرق الإبداعية، من مسح مصنع فورد في ميشيجان إلى رعي الأغنام في نيوزيلندا.

 

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة التكنولوجيا أن Spot تعمل على مساعدة مرضى فيروس كورونا، الآن قال باحثو بوسطن ديناميكس ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إنهم تعاونوا لإنشاء "د. Spot، وهو روبوت يمكنه قياس العلامات الحيوية للمريض دون الاتصال بين الطبيب والمريض.

 

الروبوتات الموضعية ذات أربع أرجل ومصممة للتنقل برشاقة في المناطق التي لا تستطيع الروبوتات ذات العجلات القيام بها، إما بشكل مستقل أو عبر جهاز التحكم عن بعد.

 

لجعل الدكتور سبوت، كتب باحثو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في دراسة أنهم قاموا بتجهيز Spot بأنظمة مراقبة بدون تلامس، والتي تضمنت إشارات لاسلكية وأجهزة استشعار قائمة على الرادار لقياس العلامات الحيوية مثل معدل التنفس ومعدل ضربات القلب.

 

تم استخدام كاميرات الأشعة تحت الحمراء لقياس الحمى، يحتوي Dr. Spot أيضًا على كمبيوتر لوحي يسمح للأطباء بالتحدث عن بُعد مع المرضى.

 

اختبر الباحثون د. سبوت مع متطوعين في مستشفى بريجهام للنساء في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن.

 

في النهاية، كتب الباحثون أن الدكتور سبوت لا يمكنه المساعدة في الحفاظ على معدات الوقاية الشخصية فحسب، بل يمكنه أيضًا المساعدة في الحد من انتقال الفيروس عن طريق فصل طاقم المستشفى عن المرضى.

 

الآن وقد أثبت الدكتور سبوت أنه مفيد بين المتطوعين، سنرى ما إذا كان قد تم نشره لمرضى حقيقيين.