رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوجل تطلق مبادرة للتنبؤ بالفيضانات

تكنولوجيا

السبت, 15 أغسطس 2020 21:39
جوجل تطلق مبادرة للتنبؤ بالفيضاناتجوجل
كتبت - منة الله جمال:

اتخذت جوجل بالتعاون مع لجنة المياه المركزية الأمريكية CWC مبادرة للتنبؤ بالفيضانات على مدار الأشهر العديدة الماضية، وأرسلت العديد من التنبيهات العامة إلى الأشخاص في المناطق المتضررة في جميع أنحاء البلاد.

 

قالت جوجل الجمعة في بيان إن هذه التنبيهات توفر معلومات دقيقة ومحدثة وحاسمة يمكن أن تساعد المستخدمين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن سلامتهم وسلامة أسرهم وأصدقائهم.

 

وأضافت أن أي مستخدم في المنطقة المتأثرة لديه هاتف ذكي يعمل بنظام Android مع

تمكين خدمات الموقع سيتلقى هذه التنبيهات.

 

تابعت جوجل: "نقوم حاليًا بإصدار هذه الإشعارات باللغات الإنجليزية والهندية والبنجالية، اعتمادًا على لغة الجهاز وموقع المستخدمين".


وأضافت أنه يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام البحث لإدخال استعلام في منطقة متأثرة بالفيضانات للاطلاع على معلومات أساسية حول الوضع الحالي في تلك المنطقة.


إذا كان هناك حالة فيضان حالية في المنطقة، سيرى المستخدم نظرة عامة مرئية للمعلومات

الأساسية، بما في ذلك ارتفاع أو انخفاض منسوب المياه في اليوم التالي مع وصف للوضع الأخير يحتوي على إرشادات محددة.


وقال البيان إنه يتم عرض خريطة ملونة تشير إلى المناطق التي غمرتها المياه والنقر على هذه الخريطة يفتح عرضًا أكبر وأكثر تفصيلاً في خرائط جوجل حيث يمكن للمستخدمين التكبير للحصول على فهم أفضل لمستويات المياه في مناطق محددة.


وأضافت: "نواصل التزامنا باستخدام التكنولوجيا لمساعدة الناس خاصة أثناء الكوارث الطبيعية، ونواصل العمل عن كثب مع السلطات المحلية لتقديم معلومات مفيدة وذات صلة في الوقت المناسب لمن هم في أمس الحاجة إليها".

أهم الاخبار