رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرارات ترامب تؤذي آبل في أكبر أسواقها

آبل Apple
آبل Apple

لقد مر أكثر من أسبوع منذ أن وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا لحظر المعاملات رسميًا مع شركتي ByteDance و Tencent الصينيتين، المالكتين لـ TikTok و WeChat على التوالي.

 

أعقب هذا الإجراء الذي اتخذه الرئيس تحذيرًا من عشرات من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك Apple، حول الآثار المترتبة على حظر WeChat من منصاتها.

 

الآن، خلال المؤتمر الصحفي الأخير مع الصحفيين في البيت الأبيض، سأل مراسل من بلومبرج - جاستن سينك - ترامب عن رأيه في جميع التحذيرات التي قدمها عمالقة التكنولوجيا الأمريكيون بشأن هذه المسألة.

 

قال سينك: "هناك الكثير من القلق بين الشركات الأمريكية بشأن طلبك على WeChat، آبل و فورد وديزني، إنهم قلقون لأنها منصة اتصالات كبيرة ومنصة دفع في الصين، إذا منعت الشركات الأمريكية من العمل معهم، فلن يتمكنوا من بيع أجهزة iPhone في الصين أو أسواق مماثلة"،

ورد ترامب على ذلك برد من كلمة واحدة "مهما يكن".


تبع سينك مع الرئيس بسؤاله

، "إذن أنت لا تمانع؟" أجاب ترامب: "يجب أن أفعل ما هو جيد فيما يتعلق بأمن بلدنا، لقد خذلتنا الصين بشدة"، مما يظهر بوضوح ما يمثل أولوية بالنسبة للحكومة.


من المتوقع أن تتأثر المبيعات في الصين، وهي أكبر سوق لمصنعي iPhone ، بشكل كبير إذا أدى هذا الطلب إلى إزالة آبل WeChat من متجر التطبيقات.


وفقًا لتقرير صادر عن Bloomberg، تم إجراء استبيان على موقع المدونات الصغيرة الصيني Weibo مع أكثر من 1.2 مليون مشارك و 95% من بين هؤلاء قالوا إنهم يفضلون التخلي عن جهاز iPhone الخاص بهم بدلاً من امتلاك جهاز بدون دعم WeChat.