رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك يتهم آبل بأنها عدو الشركات الصغيرة والمتوسطة

آبل Apple
آبل Apple

فيسبوك وآبل ليسا أفضل الأصدقاء حقًا وغالبًا ما يتهم كل منهما الآخر بأنه مخطئ في العديد من القضايا، ومع ذلك، اتهم Facebook الآن علانية شركة Apple بأنها عدو الشركات الصغيرة.

 

أطلق عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ميزة أحداث جديدة حيث يمكن للشركات إنشاء أحداث عبر الإنترنت.

 

قال فيجي سيمو، نائب الرئيس، رئيس تطبيق Facebook، في مدونة إن الشركة طلبت من Apple تخفيض ضريبة متجر التطبيقات لكنهم رفضوا.

 

أضاف سيمو في منشور المدونة: "لقد طلبنا من Apple تخفيض ضريبة App Store بنسبة 30% أو السماح لنا بتقديم Facebook Pay حتى نتمكن من استيعاب جميع التكاليف للشركات التي تكافح خلال فيروس كورونا، للأسف، رفضوا طلباتنا، وستتلقى الشركات الصغيرة والمتوسطة 70% فقط من عائداتها المكتسبة بشق الأنفس".


أوضح فيسبوك أنه لن يجني أي أموال من هذه الأحداث على الأقل حتى العام المقبل، وأضاف أنه بالنسبة للمعاملات على الويب وعلى Android في البلدان التي طرحنا فيها Facebook Pay، ستحتفظ الشركات الصغيرة بنسبة 100% من الإيرادات التي تجنيها من الأحداث المدفوعة عبر الإنترنت، وقررت جوجل أيضًا عدم أخذ

أي رسوم من هذه الأحداث على Facebook.


من الواضح أن Facebook يرسم Apple على أنها شريرة، وشركة ليست على استعداد لخفض رسوم متجر التطبيقات لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

في الواقع، في صورة تمت مشاركتها من التطبيق بواسطة Facebook، يذكر بوضوح أن "Apple تأخذ 30% من هذا الشراء، على إصدار iOS، في إصدار Android من التطبيق، سيرى المستخدمون الرسالة "Facebook لا يأخذ رسومًا من عملية الشراء هذه".


تعرضت Apple لضغوط من العديد من مطوري التطبيقات ذوي الأسماء الكبيرة لتقليل رسوم متجر التطبيقات، قامت Epic Games، مطور Fortnite، بمقاضاة شركة Apple لحظر التطبيق لأسباب مماثلة أيضًا.

 

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت Apple ستتفاعل مع انتقادات Facebook المخفية وكيف تتفاعل.