رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Epic Games تحصل على دعم لاعبي Fortnite والشركات ضد آبل

Epic Games
Epic Games

وجدت شركة Epic Games، منشئ Fortnite، دعمًا من جحافل اللاعبين، ومالك Tinder-owner Match Group و Spotify لمقاضاة Apple و Google بعد أن أسقط عمالقة التكنولوجيا لعبة الفيديو الشهيرة من متاجر التطبيقات الخاصة بهم لانتهاكها إرشادات الدفع.

 

بدأت Epic Games حملة على وسائل التواصل الاجتماعي ضد صانع iPhone من خلال إصدار محاكاة ساخرة لإعلان Apple الشهير 1984 في لعبة الفيديو الخاصة بها، وسرعان ما انتشر الهاشتاج "freefortnite" على تويتر.

 

انتقل اللاعبون الذين لديهم مئات الآلاف من متابعي YouTube إلى منصة بث الفيديو وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي لمشاركة أفكارهم حول الموقف وإظهار دعمهم.

 

في بيان، قالت شركة Apple إن Fortnite تمت إزالتها لأن Epic أطلقت ميزة الدفع بنية صريحة لانتهاك إرشادات متجر التطبيقات، بعد أن كانت لديها تطبيقات في المتجر لمدة عقد من الزمان.

 

تخضع أبل وجوجل للتدقيق بالفعل بسبب إساءة استخدامهما المزعومة لقوة السوق، وفي الشهر الماضي فقط تم استجواب الرؤساء التنفيذيين من قبل المشرعين في جلسة استماع استغرقت خمس ساعات في الكونجرس.


لطالما اشتكت الشركات، بما في ذلك مزود خدمة بث الموسيقى Spotify Technology SA ومالك Hinge

وتطبيقات المواعدة الأخرى Match Group Inc، من سياسات متجر تطبيقات Apple.


أصدر كلاهما بيانين يدعمان Epic، حيث اتهمت ماتش Apple باستخدام سياساتها غير العادلة لإيذاء المستهلكين ومطوري التطبيقات ورجال الأعمال.


تم إطلاق Fortnite في عام 2017، وقد حصدت عددًا كبيرًا من المتابعين بين اللاعبين الشباب، وقد أدت شعبيتها إلى دفع تقييم ناشرها، Epic Games، إلى أكثر من 17 مليار دولار في جولة تمويل في وقت سابق من هذا العام.

 

في كل من متجر تطبيقات آبل ومتجر جوجل بلاي، حصل Fortnite على حوالي مليوني عملية تنزيل في يوليو 2020، وفقًا لشركة تحليلات الأجهزة المحمولة SensorTower.

 

لكن مستخدمي آبل أنفقوا نحو 34 مليون دولار، بينما أنفق مستخدمو أندرويد 2 مليون دولار فقط، بحسب بياناتها.