رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد كورونا.. ارتفاع مستهلكي التسوق عبر الإنترنت بنسبة 58%

التسوق عبر الإنترنت
التسوق عبر الإنترنت

أثناء الإغلاق الذي فرضه فيروس كورونا Covid-19، زاد 58% من المستهلكين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من تكرار التسوق عبر الإنترنت، وفقًا لاستطلاع أجرته Adobe.

 

أظهر البحث أن ثلاثة أرباع المستهلكين أشاروا إلى نية تغيير عادات التسوق المستقبلية، وأبلغ المستهلكون الهنود والسنغافوريون عن النية الأقوى.

 

فيما يتعلق بالفئات، أبلغ المستهلكون عن زيادة في وتيرة الشراء لمحلات البقالة والوسائط بينما واجهت تحسينات الملابس والمنزل أكبر انخفاض.

 

وقال التقرير إنه من بين جميع البلدان التي شملها الاستطلاع، كان المستهلكون الهنود هم الأكثر احتمالا لدعم الشركات الصغيرة.

 

يوافق ثلثا المستهلكين على أن العلامات التجارية تتواصل بالمبلغ الصحيح فقط، بينما يعتقد واحد من كل خمسة تقريبًا أن العلامات التجارية لا تتواصل بشكل كافٍ.

 

اقترح أكثر من نصف المستهلكين أنهم يجدون فائدة في تحديثات Covid-19 المتعلقة بالعلامة التجارية، وكان من المرجح أن يجد المستهلكون الهنود والصينيون هذه التحديثات مفيدة.

 

وقال نيتين سينجال، رئيس شركة التجربة الرقمية في Adobe الهند، في بيان: "نظرًا لتغير سلوك المستهلك وتفضيلاته في البيئة الحالية، فقد أصبح من الضروري للعلامات التجارية إعادة توجيه مشاركة العملاء واستراتيجيات الاتصال الخاصة بهم".

 

أضاف أنه مع ظهور الرقمية كقناة أساسية لممارسة الأعمال التجارية، سيكون من الضروري للمؤسسات الاستثمار في إدارة تجربة العملاء وتطوير نماذج تفاعل مرنة عبر الإنترنت قابلة للتكيف مع وضع السوق المتطور ومخاوف المستهلكين الناتجة.

 

أظهرت النتائج أنه على الرغم من قيود الإغلاق المستحثة بـ Covid-19 التي تم رفعها الآن في أجزاء كثيرة من العالم، فإن الوقت الطويل الذي يقضيه الشخص في المنزل كان له تأثير كبير على عادات التسوق لدى المستهلكين وتفاعلهم مع العلامات التجارية.


ومن المثير للاهتمام، أنه في حين أن جميع المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع تقريبًا على استعداد للانتظار حتى انتهاء القيود المستمرة، يوافق 61% فقط على إجراءات الإغلاق المستمرة، مما يشير إلى الرغبة في استئناف الحياة بشكل طبيعي.