عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غضب ما بعد الخصم.. آبل تزيل Fortnite من متجر التطبيقات

آبل Apple
آبل Apple

أزالت آبل لعبة Fortnite من متجر التطبيقات، وفقًا لمارك جورمان من Bloomberg، يأتي الشطب بعد ساعات فقط من بدء مطور اللعبة Epic Games في تقديم خصومات على عملة V-bucks الخاصة باللعبة وعمليات الشراء النقدية الأخرى إذا تجاوز اللاعبون App Store و Google Play.

 

خلال ساعتين من توفره، أتاح الخصم للاعبين توفير ما يصل إلى 20% على مشترياتهم التالية من Fortnite، ومنح Epic الفرصة لتجنب منح Apple نسبة 30% من مطوري الطرف الثالث.


حتى بالنسبة إلى الاستوديو الذي عارض باستمرار شركات مثل Google و Valve، فإن الطريقة التي أبرزت بها Epic الخصم كانت على الأرجح قاسية للغاية بحيث لا يمكن لشركة Apple تجاهلها.

 

بينما لا تزال Epic تمنح اللاعبين خيار الانتقال إلى متجر التطبيقات، إلا أن القليل منهم فعل ذلك على الأرجح بعد رؤية

أنه يمكنهم توفير المال.

 

قالت الشركة: "تفرض Apple قيودًا غير معقولة وغير قانونية لاحتكار السوقين تمامًا ومنع مطوري البرامج من الوصول إلى أكثر من مليار مستخدم لأجهزتها المحمولة، ما لم يمروا عبر متجر واحد تسيطر عليه Apple ، App Store، حيث تفرض أبل ضريبة جائرة بنسبة 30% على بيع كل تطبيق".

 

Epic ليست الشركة الوحيدة التي انتقدت شركة Apple لسياسات متجر التطبيقات، من الأمثلة البارزة الأخرى Spotify و Basecamp، عملاق التكنولوجيا هو أيضًا موضوع تحقيقات مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.