رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر يختبر الترجمة الآلية في البرازيل

تويتر
تويتر

قد يرى بعض مستخدمي تويتر في البرازيل جدولًا زمنيًا مكتوبًا بالبرتغالية البرازيلية فقط حتى إذا كانوا يتابعون حسابات تغرد عادةً بلغات أخرى.

 

بدأ Twitter في اختبار الترجمات الآلية في المنطقة؛ لتسهيل فهم المحادثات [التي يتابعونها، في مدونة على Twitter Brazil، قالت الشركة إن الميزة سيتم تشغيلها افتراضيًا لعدد محدود من المستخدمين على كل من iOS و Android، بينما يحتوي Twitter بالفعل على ميزة الترجمة، لا يزال يتعين على المستخدمين النقر فوق تغريدة لتنشيطها.

 

قسم Twitter المختبرين إلى مجموعتين مختلفتين على الأرجح في محاولة لمعرفة التنسيق الذي سيتم استقباله بشكل أفضل، سترى مجموعة واحدة جميع التغريدات بلغتها المفضلة، وعلى غرار الترجمات التلقائية لفيسبوك، يتعين على المشاركين النقر فوق تغريدة لرؤيتها في شكلها الأصلي.

 

سترى المجموعة الأخرى كلاً من النص الأصلي والمترجم في تغريدة واحدة، ستعرف كلتا المجموعتين أنهما تبحثان في الترجمات، على الرغم من ذلك، لأنه سيتم تمييز التغريدات بـ "مترجم من لغة بواسطة Google أو تمت الترجمة من لغة بواسطة Microsoft.

 

بينما يقول Twitter إن الميزة يمكن أن تساعد المستخدمين في البقاء على اطلاع بما هو ملائم، قد تكون الترجمات التلقائية غير دقيقة إلى حد كبير في بعض الأحيان.

 

في عام 2017، تم القبض على رجل فلسطيني بعد أن ترجم فيسبوك التسمية التوضيحية التي استخدمها في صورة له بجوار جرافة من أجل "مهاجمتهم أو  إيذائهم"، وهو في الواقع، قال: "صباح الخير".

 

ليس من الواضح ما إذا كان يمكن إيقاف تشغيل الميزة التجريبية بشكلها الحالي، ولكن يمكن للمستخدمين تغيير تفضيلات اللغة في الإعدادات.

 

أوضح Twitter أنه يمكنه توسيع مدى توفر الميزة للمستخدمين الآخرين في البرازيل وبلدان أخرى في المستقبل، اعتمادًا على كيفية إجراء الاختبار.