رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة الرقابة الروسية لمكافحة الاحتكار تكتشف هيمنة أبل على متجر التطبيقات

App Store
App Store

قد لا يكون الإجراء المحتمل من جانب المشرعين الأمريكيين هو ما يجبر شركة آبل على تغيير طريقة عملها، وبعد تحقيق استمر لمدة عام في الشركة، أفادت وكالة رويترز أن خدمة مكافحة الاحتكار الفيدرالية الروسية FAS وجدت أن صانع iPhone أساء استغلال مركزه المهيمن في سوق تطبيقات الأجهزة المحمولة وسيطلب من Apple حل العديد من الانتهاكات التنظيمية.

 

بدأت الوكالة التحقيق مع عملاق التكنولوجيا بعد أن قدم المطور Kaspersky Lab شكوى بشأن رفض تطبيق Safe Kids من متجر التطبيقات، في ذلك الوقت، قالت شركة Apple إن البرنامج يعرض سلامة المستخدم وخصوصيته للخطر.

 

وقضت الوكالة بإجبار Apple للمطورين على التوزيع على تطبيقاتهم من خلال App Store ثم حظرها بشكل غير قانوني، وقال متحدث باسم شركة آبل لرويترز إن الشركة تعتزم استئناف الحكم.

 

يأتي القرار في الوقت الذي تواجه فيه شركة آبل تدقيقًا متزايدًا بشأن حفاظها على متجر التطبيقات في كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

عندما أدلى تيم كوك بشهادته أمام اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار في مجلس النواب في نهاية شهر يوليو، سأل المشرعون المدير التنفيذي عن قرارات الشركة بمنع بعض المنافسين من دخول سوقها الرقمي.

 

سُئل كوك أيضًا عن التخفيض المستمر بنسبة 30 في المائة الذي تحصل عليه الشركة من مبيعات تطبيقات الطرف الثالث، وهو معدل يجادل العديد من المطورين بأنه مرتفع للغاية.

 

كانت شركة Apple في دائرة الضوء مرة أخرى في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن قالت إنها لن تسمح لـ Microsoft Project xCloud على iOS لأن إرشادات متجر التطبيقات تتطلب من المطورين إرسال الألعاب بشكل فردي للمراجعة.