رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. تويتر يطلق إعدادات جديدة للمحادثة

تكنولوجيا

الثلاثاء, 11 أغسطس 2020 20:52
شاهد.. تويتر يطلق إعدادات جديدة للمحادثةتويتر
كتب - جهاد عبد المنعم:

طرح تويتر رسميًا الثلاثاء إعدادات جديدة للمحادثة تمنح الأشخاص مزيدًا من التحكم في محادثاتهم.

تتيح الإعدادات التي باتت متوفرة لجميع مستخدمي تويتر التحكم الكامل بالمحادثات الخاصة بهم، بالإضافة إلى إمكانية إجراء مناقشات هادفة بالطريقة التي تريحهم.

تسمح إعدادات التحكم في المحادثة لمستخدمي تويتر باختيار من يمكنه الرد على تغريداتهم بشكل استباقي، من خلال ثلاث خيارات سهلة، يمكن للجميع الرد "الإعداد الافتراضي"، ويمكن للأشخاص الذين تتابعهم الرد، أو يمكن الرد من قبل الأشخاص الذين تحددهم ضمن التغريدة.

 سيتم اضافة اشارة للتغريدات عند تحديد الخيارين الأخيرين، كما ستظهر أيقونة الرد باللون الرمادي للأشخاص الذين لا يمكنهم الرد.

سيظل بإمكان الأشخاص الذين لا يمكنهم الرد من رؤية التغريدات وإعادة التغريد والتغريد المترافق مع التعليق والمشاركة وإبداء الإعجاب بتلك التغريدات.

وكانت الميزة الجديدة قد طرحت لجمهور محدود في مايو، ولكن بعد الاختبار، حلّل تويتر كيفية استخدامها، وجمع بعض الملاحظات من خلال المقابلات والاستطلاعات.

 أفاد مستخدمو تويتر بعد مرحلة الاختبار أنهم

باتوا يشعرون براحة أكبر على المنصة، كون عناصر التحكم ساهمت في حمايتهم من الرسائل العشوائية وإساءة الاستخدام.

وجد تويتر زيادة في المحادثات الهادفة والعميقة التي تجري على المنصة، بالإضافة إلى كونها أطول من المحادثات التي لا تحتوي على عناصر التحكّم، خصوصًا في التغريدات المتعلّقة بالقضايا الاجتماعية كقضية الدفاع عن أصحاب البشرة السمراء التي حصلت مؤخرًا Black Lives Matter أو تلك المتعلقة بفيروس كورونا.

كما لاحظ تويتر خلال الاختبار اهتمامًا متواصلًا بوجهات النظر المتنوّعة، بحيث تمت زيارة الخطّ الزمني الجديد لإعادة التغريد مع التعليقات بحوالي أربع مرات أكثر مما تتم زيارة التغريدات ذات الإعدادات المعتادة.

أهم الاخبار