"أيام جوجل" .. في مصر والأردن

تكنولوجيا

الخميس, 02 ديسمبر 2010 13:04

تعقد شركة "جوجل" العالمية للمرة الأولى في الشرق الأوسط مؤتمرين خلال الشهر الحالي في كل من مصر والأردن بعنوان "أيام جوجل".

 

ويشارك في المؤتمر الذي يعقد في عمان 12 ديسمبر الجاري عدد كبير من مهندسي وتقنيي ومبرمجي وإداريي شركة "جوجل".

وقال د. محمد ناجي المتخصص بشئون محركات البحث واسترجاع المعلومات في تصريح صحفي اليوم " الخميس" إن الشركة وخلال أيام المؤتمر الثلاثة ستعرض عدداً من تقنيات ولغات البرمجة المخصصة لبناء تطبيقات الإنترنت

والهاتف النقال، بالإضافة إلى برامج

تمكن الطلبة من الاستفادة فرص العمل المتاحة .

وأضاف لوكالة أنباء الشرق الأوسط: سيتم عقد جلسات عمل تبحث في كيفية الاستفادة من تقنيات التطوير الخاصة بشركة "جوجل" وأحدث تقنياتها ويتضمن المؤتمر عرضا تحفيزيا على الإبداع والابتكار للاختصاصات المختلفة مع بيان لكيفية الاستفادة من الأدوات التي توفرها الشركة عبر الإنترنت وكيفية الاستفادة من الإنترنت والهاتف المحمول.

و"جوجل" شركة متعددة الجنسيات، بنت شهرتها من خلال بنائها لمحرك بحثها الشهير وطورت ووسعت من أعمالها إضافة إلى تقنيات الدعاية والإعلان، وقد أسست الشركة في عام 1998 من قبل طالبين هما لاري بايج وسيرجي برين.

وتقدر أرباح الشركة السنوية بنحو 10 مليارات دولار تأتي من الإعلانات المرتبطة بمحرك البحث، وتشهد نموا مطردا تعدى عمليات البحث التي بنت شهرتها عليها وتوفر خدمات البريد الالكتروني من خلال خدمة"جي ميل" والمتصفح جوجل كروم ومنظم

ومحرر الصور بيكاسا إضافة إلى إنتاجها لنظام التشغيل الخاص بالهواتف النقالة وتمتلك هذه الشركة بعض المواقع المهمة والتي يعتبر موقع "يوتيوب" من أبرزها.

أهم الاخبار