عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء .. TikTok ترفع دعوى ضد إدارة ترامب

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

 تخطط TikTok لمقاضاة إدارة ترامب بشأن الأمر التنفيذي للرئيس الذي يحظر التطبيق في الولايات المتحدة، وقد ترفع الشركة الدعوى في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت الإذاعة الوطنية NPR.

 

 وفقًا لـ NPR، ستدفع الدعوى القضائية بأن تصرف الرئيس غير دستوري لأن TikTok لم يكن لديه الوقت للرد، ستزعم الدعوى أيضًا أن تبرير الرئيس للحظر - أن الشركة تشكل تهديدًا للأمن القومي للولايات المتحدة - لا أساس له من الصحة.

 

 بموجب الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب الخميس، ستمنع الولايات المتحدة جميع المعاملات مع الشركة الأم لتيك توك ByteDance في غضون 45 يومًا، من أجل معالجة حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بسلسلة توريد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وجاء في الأمر: "يجب على الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات عدوانية ضد مالكي TikTok لحماية أمننا القومي".


رفض متحدث باسم TikTok التعليق السبت، وأشار إلى منشور مدونة الشركة حول هذه المسألة، وجاء فيه: "لقد أوضحنا أن TikTok

لم تشارك أبدًا بيانات المستخدم مع الحكومة الصينية، ولم تفرض أي رقابة على المحتوى بناءً على طلبها، يخاطر هذا الأمر التنفيذي بتقويض ثقة الشركات العالمية في التزام الولايات المتحدة بسيادة القانون، والتي كانت بمثابة نقطة جذب للاستثمار ودفعت لعقود من النمو الاقتصادي الأمريكي، ويشكل سابقة خطيرة لمفهوم حرية التعبير والأسواق المفتوحة".

 

قالت الشركة إنها تخطط لمتابعة جميع العلاجات المتاحة لنا؛ لضمان معاملتها بشكل عادل، ليس من الواضح كيف سيؤثر هذا الحظر على المحادثات الجارية بين Microsoft و ByteDance للاستحواذ على TikTok في الولايات المتحدة، والتي قالت مايكروسوفت إنها ستختتم بحلول 15 سبتمبر.