رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوالكوم تطلب من الولايات المتحدة السماح لها ببيع رقائق هواتف هواوي

هواوي Huawei
هواوي Huawei

من الممكن أن تعتقد أن كوالكوم ستكون راضية عن الحظر التجاري الأمريكي الذي يحد من وصول Huawei إلى الرقائق، ولكن يبدو أن الأمر عكس ذلك تمامًا.

 

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إنها حصلت على عرض تقديمي من شركة Qualcomm للضغط على الحكومة الأمريكية لإزالة القيود والسماح لها ببيع معالجات Snapdragon إلى Huawei.

 

قالت شركة كوالكوم إن الحظر لن يمنع Huawei من الحصول على الأجزاء الضرورية وقد يؤدي فقط إلى زيادة مليارات الدولارات من المبيعات الأمريكية لشركات تصنيع الرقائق الأجنبية مثل MediaTek و Samsung، إن رفع حظر الرقائق سيساعد نظريًا الشركات الأمريكية على الحفاظ على قدرتها التنافسية.

 

أضافت كوالكوم أنه قد يكون هناك تحول سريع في حصة سوق شرائح 5G، إذا تم تقييد شركة كوالكوم في حين أن منافسيها الأجانب ليسوا كذلك.

 

لم تخجل الشركة من الرغبة في أعمال Huawei، في أحدث أعلان أرباح، قال الرئيس التنفيذي ستيف مولينكوبف، إن شركة كوالكوم

تحدد كيفية بيعها لكل صانع هواتف، بما في ذلك Huawei، ومع ذلك، لم تكن هناك مؤشرات على وجود حملة ضغط في ذلك الوقت.

 

تمكنت بعض الشركات من الحصول على استثناءات للحظر الأمريكي من خلال التراخيص، مثل Intel و Micron و Xilinx. كوالكوم لا تحاول بالضرورة إنجازًا غير واقعي، ومع ذلك، فإن النجاح بعيد كل البعد عن ضمانه.

 

تمثل الهواتف الذكية جزءًا رئيسيًا من أعمال Huawei، ويمكن اعتبار السماح باستثناء رئيس مثل هذا على أنه يضعف الحظر، قد يُعد أيضًا غير متسق عندما لا تزال شركات البرمجيات مثل Google ممنوعة من التفاعل مع الشركة الصينية.