رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حظر التطبيقات الصينية.. لدى شاومي رسالة لمستخدميها

شاومي Xiaomi
شاومي Xiaomi

حظرت الحكومة الهندية مؤخرًا العديد من التطبيقات ذات الأصل الصيني، وأثرت هذه الخطوة على شركة شاومي Xiaomi في الهند حيث تقوم بالتثبيت المسبق لبعض هذه التطبيقات المحظورة على جميع هواتفها.

 

تشمل التطبيقات المحظورة متصفح Mi من بين تطبيقات أخرى، وأكدت الشركة أنه لن يكون أي من التطبيقات المحظورة متاحًا افتراضيًا على هواتف Xiaomi المستقبلية.

 

قالت Xiaomi في بيان: "نحن نعمل على تطوير إصدار جديد من MIUI سيتم بناؤه دون تثبيت مسبق لأي من التطبيقات المحظورة، سيتم طرح MIUI الجديد على مراحل في الأسابيع المقبلة".

 

أوضح Xiaomi أيضًا المشكلة مع تطبيق MIUI Cleaner باستخدام Clean Master المحظورة من قبل الحكومة، قالت الشركة إن MIUI Cleaner هو تطبيق مستقل ولا يستخدم Clean Master وأن الشركة تتبع الحظر الذي فرضته الحكومة.


تابعت شاومي أنه منذ عام 2018، يتم تخزين 100% من

بيانات المستخدمين الهنود على خوادم موجودة في الهند ولا تتم مشاركة أي من هذه البيانات مع أي شخص خارج الهند.


قالت الشركة إن جميع هواتف Xiaomi الذكية القادمة ستأتي مع برنامج التحديث بدون متصفح Mi أو أي تطبيق آخر تحظره الحكومة الهندية.

 

كما حذرت الشركة الناس من نشر معلومات مضللة، وقالت: "لاحظنا أيضًا بعض الحالات الشاردة لمعلومات خاطئة تنتشر فيما يتعلق بالنقاط المذكورة أعلاه، تحتفظ Xiaomi بالحق في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الاتهامات الكاذبة بعدم امتثالها لأوامر الحكومة، ونحن ملتزمون بنسبة 100% بالحكومة الهندية".