عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تطلق الإصدار التجريبي الأخير من نظام التشغيل Android 11

Android 11
Android 11

طرحت جوجل السبت التحديث التجريبي النهائي لنظام التشغيل Android 11، في منشور بالمدونة، قال Dave Burke، نائب رئيس قسم الهندسة في Google: "بينما نضع اللمسات الأخيرة على النظام الأساسي الجديد، نقدم لك اليوم Beta 3، آخر تحديث لنا في دورة المعاينة لهذا العام".

 

أضاف: "بالنسبة للمطورين، حان الوقت الآن للتأكد من أن تطبيقاتك جاهزة، قبل أن نقدم الإصدار الرسمي للعملاء".

 

بينما لم يتم الإعلان عن موعد الإصدار الرسمي لنظام Android 11 بعد، فمن المتوقع أن يكون قريبًا، في المخطط الزمني للمعاينة، تم تأكيد Google لإصدار الإصدار النهائي من Android 11 لمشروع Android Open Source Project" AOSP" والنظام البيئي في الربع الثالث من عام 2020.

 

وفقًا لمقالة المدونة، يتضمن هذا التحديث إصدارًا مرشحًا لإصدار Android 11 لأجهزة Pixel و Android Emulator.


قالت المدونة: "نظرًا لأننا نصل بنظام Android 11 إلى الشكل النهائي، فإننا ننتهز هذه الفرصة أيضًا لتحديث Android مع وضع نظام إشعارات التعرض في الاعتبار، بدءًا من

الإصدار التجريبي 3، سيتمكن المستخدمون من تشغيل تطبيقات Exposure Notification على Android 11 دون الحاجة إلى تشغيل إعداد موقع الجهاز".


قال بيرك أيضًا إن هذا استثناء تقوم به الشركة لنظام الإشعارات بالتعرض فقط لأنه تم تصميمه بحيث لا تستطيع التطبيقات التي تستخدمه استنتاج موقع الجهاز من خلال مسح البلوتوث.


 أضاف منشور مدونة مطوري Android: "لحماية خصوصية المستخدم، ستظل جميع التطبيقات الأخرى محظورة من إجراء فحص البلوتوث ما لم يكن إعداد موقع الجهاز قيد التشغيل وقد منحهم المستخدم إذنًا للموقع".


مع هذا التحديث التجريبي الأخير، تطلب Google أيضًا من جميع مطوري تطبيقات Android والألعاب إنهاء اختبار التوافق ونشر تحديثاتهم قريبًا.