عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك تلوم آبل للقيود المفروضة على تطبيق الألعاب لمستخدمي iOS

فيسبوك
فيسبوك

 بعد أن ألقت شركة Microsoft باللوم على شركة آبل لعدم السماح لها بالظهور على متجر التطبيقات، انتقد فيسبوك صانع iPhone، قائلاً إن الشركة منعت الشبكة الاجتماعية من إطلاق تطبيق الألعاب على أجهزة iPhone والأجهزة الأخرى.

 

رفضت Apple تطبيق Facebook Gaming على متجر تطبيقات iOS، حيث كان يمثل تهديدًا مباشرًا لخدمة ألعاب البث المباشر Apple Arcade.

 

وفقًا لمدير العمليات على Facebook، شيريل ساندبرج، تمكنت الشركة من إطلاق إصدار iOS من تطبيق الألعاب الخاص بها بعد أن اضطرت لتقديم تنازل لإحضاره إلى متجر التطبيقات، وفقًا لتقارير CNBC.

 

قال ساندبرج: "لسوء الحظ، اضطررنا إلى إزالة وظائف اللعب تمامًا من أجل الحصول على موافقة Apple على تطبيق Facebook Gaming المستقل - مما يعني أن مستخدمي iOS لديهم تجربة أدنى من مستخدمي Android".

 

أضاف: "نواصل تركيزنا على بناء مجتمعات لأكثر من 380 مليون شخص يمارسون الألعاب على Facebook كل شهر - سواء سمحت Apple بذلك في تطبيق مستقل أم

لا".

 

واجهت Stadia من Google و GeForce من Nvidia أيضًا مشكلة في إطلاق إصدارات iOS من تطبيقاتهما بسبب إرشادات متجر التطبيقات.

 

اتهمت Microsoft شركة Apple بمعاملة تطبيقات الألعاب بشكل غير عادل مع السماح لخدمات الوسائط الأخرى بالوجود على النظام الأساسي حتى عندما تتضمن محتوى تفاعليًا.

 

قالت شركة آبل إن خدمات الألعاب السحابية هذه تنتهك إرشادات متجر التطبيقات، مضيفة: "يتمتع عملاؤنا بتطبيقات وألعاب رائعة من ملايين المطورين، ويمكن إطلاق خدمات الألعاب تمامًا على App Store طالما أنهم يتبعون نفس مجموعة الإرشادات المطبقة على جميع المطورين، بما في ذلك إرسال الألعاب بشكل فردي للمراجعة والظهور في المخططات و البحث".