عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكروسوفت تضخ 100 مليون دولار في تطبيق ShareChat

مايكروسوفت
مايكروسوفت

 وسط كل الضجة التي تكتنف محادثات صفقة Microsoft-TikTok، من المقرر أن تستثمر شركة Satya Nadella حوالي 100 مليون دولار في تطبيق ShareChat للوسائط الاجتماعية باللغة الإقليمية.

 

قال أشخاص مطلعون على الأمر لـ IANS الجمعة، إن المحادثات لا تزال في مراحلها الأولى وأن استثمار Microsoft سيكون ما يقرب من ثلث القيمة التي يتطلع ShareChat إلى جمعها في جولة التمويل الأخيرة.

 

ShareChat التي لديها قاعدة مستخدمين تزيد عن 140 مليون مستخدم نشط شهريًا في الهند لم ترد على استفسار عبر البريد الإلكتروني.

 

التطبيق متاح بـ 15 لغة، بما في ذلك الهندية، والمالايالامية، والجوجاراتية، والماراثية، والبنجابية، والتيلجو، والتاميل، والبنجالية ، والأودية ، والكانادا، والاسامية، وهاريانفي، والراجاستاني، والبوجبوري، والأوردو.

 

أصبحت المنصة الاجتماعية اللغوية الإقليمية التي تتخذ من بنجالورو مقراً لها شائعة للغاية حتى أن Twitter ظهر على متنها عندما جمعت الشركة البالغة من العمر أربع سنوات 100 مليون دولار في جولة التمويل العام الماضي.

 

قالت ShareChat الشهر الماضي إن منصة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة Moj تجاوزت خمسة ملايين عملية تنزيل من متجر Google Play في غضون أسبوع تقريبًا منذ إطلاق النسخة التجريبية من TikTok المنافسة.

 

قامت منصة الوسائط الاجتماعية باللغة الإقليمية في يونيو بترحيل بنيتها التحتية بالكامل إلى Google Cloud في محاولة لتحسين الكفاءة وخفض التكاليف وتحسين الأداء العام للتطبيق.

 

تأتي هذه الأخبار في وقت يقال إن مايكروسوفت تهدف إلى الاستحواذ على الأعمال التجارية العالمية لتطبيق TikTok الصيني لصناعة مقاطع الفيديو القصيرة، بما في ذلك في الهند حيث تم حظر التطبيق.

 

تسعى Microsoft رسميًا لشراء عمليات TikTok في أمريكا الشمالية وأستراليا ونيوزيلندا مقابل رقم تم الإبلاغ عنه يبلغ 50 مليار دولار، وفقًا لصحيفة Financial Times.


في غضون ذلك، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس أمرين تنفيذيين يحظران المعاملات في البلاد مع الشركات الصينية التي تمتلك WeChat و TikTok.


وقال إنه يجب أن تحصل الدولة على نسبة كبيرة من العائدات إذا تم شراء جزء من أعمال منصة مشاركة الفيديو القصيرة TikTok من قبل شركة أمريكية.


أكدت Microsoft بالفعل أنها تريد المضي قدمًا في المحادثات لشراء أعمال TikTok الأمريكية.


أدت المناقشة بين الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft والرئيس الأمريكي إلى تحديد موعد لإغلاق الصفقة في حوالي 15 سبتمبر.