رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسح شامل على فيسبوك يحذف مؤيدين مزيفين لترامب ومؤامرات كورونا

تكنولوجيا

الجمعة, 07 أغسطس 2020 23:54
مسح شامل على فيسبوك يحذف مؤيدين مزيفين لترامب ومؤامرات كورونافيسبوك
كتبت - منة الله جمال:

أزال Facebook العديد من شبكات الحسابات التي كانت تنشر معلومات مضللة في الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

 

ظهرت إحدى المجموعات، التي كان مقرها في رومانيا، على أنها مجموعة من الأمريكيين الأفارقة الذين قالوا إنهم يدعمون الرئيس دونالد ترامب، واستخدموا أسماء مثل "BlackPeopleVoteForTrump" لمشاركة المحتوى الخاص بهم.

 

قال ناثانيال جليشر، رئيس السياسة الأمنية في Facebook، لشبكة NBC، إن دوافع المجموعة غير واضحة، ومع ذلك، لم ترى الشركة دليلًا واضحًا على وجود دوافع مالية.

 

مضى جليشر في التأكيد على أن فيسبوك اتخذت إجراءات ضد المنظمة لاستخدامها حسابات وهمية للتلاعب بخوارزميات الشركة، وليس المحتوى

المحدد الذي كانوا ينشرونه.

 

وشهدت إجراءات تنفيذية أكبر قيام الشركة بحظر 303 حسابًا على Facebook و 31 حسابًا على Instagram تديرها "Truth Media".

 

قال تقرير فيسبوك إن هذه الشبكة أظهرت بعض الروابط إلى نشاط على النظام الأساسي من قبل Epoch Media Group، ناشر The Epoch Times.

 

دفعت Truth Media نظريات المؤامرة المحافظة المتعلقة بوباء فيروس كورونا والاحتجاجات المستمرة لحياة السود في الولايات المتحدة وكندا ومجموعة متنوعة من البلدان الأخرى، وقال Facebook إن ما يقرب من 2 مليون حساب

عبر كلا النظامين تابعوا العملية.

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها ربط Epoch Media Group بممثلين سيئين بواسطة Facebook، في أغسطس 2019، ذكرت NBC News أن فيسبوك حظرت الإعلانات من The Epoch Times لعدم اتباع قواعد الشفافية الخاصة بها.

 

في وقت لاحق من نفس العام، حظر فيسبوك 610 حسابًا على Facebook و 72 حسابًا على Instagram من منظمة تعرف باسم The BL، قائلاً إن تحقيقها ربط هذا النشاط بـ Epoch Media Group، وهي منظمة إعلامية مقرها الولايات المتحدة، وأفراد في فيتنام يعملون نيابة عنها.

 

في ذلك الوقت، قال فيسبوك إن ما يقرب من 55 مليون حساب، كثير منهم خارج الولايات المتحدة، تابعوا العملية بطريقة أو بأخرى، في بعض الحالات، استخدمت هذه المجموعة الذكاء الاصطناعي لتغطية مساراتها.

أهم الاخبار