رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نصف أطفال بريطانيا يحلمون بالعمل بالمهن العلمية

تكنولوجيا

السبت, 24 نوفمبر 2012 09:20
نصف أطفال بريطانيا يحلمون بالعمل بالمهن العلميةصورة أرشيفية
أ ش أ

كشفت دراسة جديدة النقاب عن أن نصف الأطفال في المملكة المتحدة يطمحون بالعمل في مجالات العلوم والهندسة بينما يحلم واحد فقط من كل عشرة أطفال بالعمل في مجال التجارة وإدارة الاعمال.

ووجد الباحثون أن 47 % من الاطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 8-18 عاما قد فضلوا العمل في مجالات علمية مثل تكنولوجيا المعلومات والطب والهندسة أو العلوم البحثية، في حين ان 11% فقط فضلوا أعمال التجارة وإدارة الشركات.
وأشاروا إلى أن 12 % من الاطفال

يطمحون فى إختراق المجالات الواسعة فى وسائل الإعلام، فى حين اختار 4 % العمل في القطاع المصرفي، بينما هناك 6 % قالوا إنهم يودون أن يصبحوا سياسيين أو موظفين مدنيين.
وقال الباحثون إن أكثر من ربع إجمالي الأطفال الذين وصل عددهم إلى 700 طفل كانت لديهم خلفيات مختلفة يأملون في دراسة المواد العلمية أو الرياضية في الجامعة، في حين أن هناك 10
% يرغبون في دراسة الطب، وطب الأسنان، والصيدلة أو التمريض.
وفي المقابل اختار 18 % دراسة مواد الفنون، وفضل 6 % دراسة العلوم الإنسانية، بينما اختار 4 % القيام بدورات في الدراسات التجارية.
وأكد الباحثون أن معظم الاطفال الذين اختاروا دراسة المواد العلمية فيما بعد شعروا بأنهم سيكونوا سعداء للغاية حينئذ، في حين أشار ربع المشاركين فى المسح أنه سيتم اختيار المهنة المناسبة بناء على مقدار مايجنوه من ورائها.
وأظهرت نتائج الدراسة الاستقصائية التى نوقشت في الجمعية الملكية أن 4 % من الفتيات مهتمات بدراسة التكنولوجيا، والهندسة أو الفيزياء عند الالتحاق بالجامعة مقارنة بـ26 % من الفتيان.


 

أهم الاخبار