عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلل في انستجرام يفضل بشدة محتوى ترامب على بايدن لأشهر

جو بايدن
جو بايدن

في ضربة إثباتية أخرى للأساطير المحافظة بأن منصات وسائل التواصل الاجتماعي متحيزة ضدهم وتسكت أصوات اليمين بنشاط، أفاد موقع Buzzfeed أنه خلال الشهرين الماضيين، كانت خوارزميات انستجرام تفضل بشدة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة حملة إعادة انتخاب ترامب.

 

وجدت Buzzfeed أن الخوارزمية لم تعيد فقط المزيد من محتوى علامة ترامب التجارية في عمليات البحث عن العلامات، ولكن هذا المحتوى كان إيجابيًا بشكل كبير مع وجود دلالة سلبية لا يمكن رؤيتها.

 

على وجه التحديد، أعاد بحث العلامات عن جو بايدن ما يقرب من 390 ألف زيارة عند تشغيله في وقت سابق من هذا الأسبوع، تضمنت هذه النتائج أيضًا عددًا كبيرًا من النتائج من سلاسل المحادثات المؤيدة لترامب، وأظهر بحث مشابه عن ترامب ملايين النتائج مع عدم وجود نتائج تقريبًا من العلامات المناهضة لترامب.

 

لاحظ مشروع الشفافية التقنية الخطأ لأول مرة ويعتقد أنه ساري المفعول منذ يونيو على الأقل، وقالت مديرة مشروع الشفافية التقنية

كاتي بول، لـ Buzzfeed الأربعاء: "ما رأيناه مع علامات التصنيف ذات الصلة مع بايدن هو أن هناك الكثير من الزخم، ويبدو أنه يفيد الرئيس ترامب".

 

وصف متحدث باسم Instagram المشكلة بأنها خطأ وأشار إلى أن علامات التصنيف غير السياسية الأخرى مثل #menshair و #artofdrinks قد تأثرت بالمثل.

 

وقال المتحدث في بيان الثلاثاء: "تسبب خطأ فني في عدم ظهور عدد من علامات التصنيف ذات الصلة، قمنا بتعطيل هذه الميزة أثناء التحقيق".

 

ورفضت حملة بايدن التعليق لكن المتحدث باسم حملة ترامب انتقد الخطأ كمثال على التحيز المزعوم ضد المحافظين على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لـ Buzzfeed.