عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. انستجرام يطلق Reels ويحاول التغلب على TikTok في لعبته الخاصة

Reels
Reels

فيسبوك قادم لـ TikTok، بعد أشهر من الاختبارات، أطلق Instagram أخيرًا Reels، وهو أحدث تطبيق على التطبيق الذي ينتشر كالنار في الهشيم، ويواجه مستقبلاً غامضًا حيث يهدد دونالد ترامب بحظر الخدمة في الولايات المتحدة.

 

تم إطلاق Reels، التي تم بثها بالفعل في الهند والبرازيل، الآن في 50 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وأستراليا واليابان.

 

إنها ليست المرة الأولى التي حاول فيها Facebook محاكاة TikTok، ولكن ربما يكون Reels هو الأفضل في تحقيق النجاح؛ لأنه مدمج بالفعل في Instagram، وهو التطبيق الأكثر شعبية على Facebook بين المراهقين، ولأن الشبكة الاجتماعية قد اقترضت العديد من الديناميكيات التي جعلت TikTok ناجحة للغاية في المقام الأول.

يمكنك تسجيل سلسلة من المقاطع من كاميرا Instagram داخل التطبيق، كاملة بالموسيقى وتأثيرات الواقع المعزز، لكن Reels يتضمن أدوات تحرير أكثر تعقيدًا من تلك المتوفرة في القصص، على سبيل المثال، يمكنك تسريع أو إبطاء الفيديو الخاص بك، وهناك أداة محاذاة لقصات نمط TikTok.

 

لكن الفرق الأكبر بين Reels و Stories هو الطريقة التي يتم تقاسمها بها، عند التحميل، تتم مشاركتها تلقائيًا إلى قسم Reels الجديد في Explore، مع خيار نشرها أيضًا في خلاصتك الرئيسية. ستكون جميع التحميلات التي تنشئها قابلة للعرض أيضًا في قسم مخصص من ملفك الشخصي، على غرار منشورات IGTV.

أحد أكبر الاختلافات بين TikTok و Instagram هو أنه في الخلاصات الرئيسية لمستخدمي TikTok لا تتم بواسطة اشتراكاتهم، ولكن بواسطة

خلاصة "For You" التي تم إنشاؤها بواسطة الخوارزميات، هذه الخلاصة المخصصة، المليئة بدفق لا نهائي من مقاطع الفيديو القصيرة، تجعل TikTok يسبب الإدمان، وهو أيضًا ما يسمح لمثل هذه المجموعة الواسعة من المحتوى بالانتشار.

 

في حين أن أحد المؤثرين في Instagram يمكن أن يقضي أسابيع أو أشهر في محاولة كسب المتابعين ومعرفة كيفية كسر خوارزمية Explore Instagram، يمكن للشخصيات غير المعروفة سابقًا الحصول على متابع على TikTok بعد وصول مقطع فيديو واحد إلى صفحة For You.

 

يريد Instagram إحضار هذه الديناميكية إلى Reels، خلال حدث صحفي مع الصحفيين، أكد نائب رئيس المنتج Vishal Shah في Instagram أن التوصيات ستكون منفصلة عن تلك التي تدفع بقية الاستكشاف، مع نهج يركز على المبدعين.

 

أضاف: "لم نكن جيدين على مر التاريخ في مساعدة منشئي المحتوى الجدد في العثور على جمهور"، إن الملعب بالنسبة لمنشئي المحتوى الجدد هو أن Reels هي طريقة لتكتشفها، إنها طريقة للعثور على جمهور عالمي".